أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / الدعوة إلى إحداث مركز وطني نموذجي لتكنولوجيا النانو بالدول العربية

الدعوة إلى إحداث مركز وطني نموذجي لتكنولوجيا النانو بالدول العربية

 دعا المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، عادل صقر الصقر، إلى إحداث مركز وطني نموذجية لتكنولوجيا النانو في الدول العربية، وذلك من أجل مواكبة التكنولوجيات المستقبلية.

ونقل بلاغ للمنظمة التابعة لجامعة الدول العربية ومقرها الرباط، اليوم السبت، عن السيد الصقر قوله إن البدء في إنشاء هذا المركز الوطني النموذجي سوف يسهم بشكل واضح في إدخال هذه التكنولوجيا الهامة للدول العربية.

وأشار السيد الصقر في هذا الصدد إلى أن المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين أعدت “الدراسة الاسترشادية لاستحداث مركز وطني نموذجي للنانو تكنولوجي في الدول العربية”، بهدف إعداد وتأهيل الأطر العربية في مجال علوم وتقنيات النانو وتطوير برامج أكاديمية بالجامعات العربية مرتبطة بها لنشر الوعي المعرفي بهذا المجال.

وأبرز أن هذه الدراسة تسعى إلى تعزيز ثقافة البحث والتطوير متعدد التخصصات للنهوض بالاقتصاد المعرفي الوطني وتشجيع التعاون مع قطاع الصناعة لتطوير الصناعات المحلية المبتكرة في مجال تقنيات النانو لزيادة معدل النمو الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وحسب المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، فإن التطور العالمي المستمر في مجال تكنولوجيا النانو بدأ يؤسس لمجالات وتقنيات وتطبيقات جديدة في جميع مناحي الحياة غيرت من المفاهيم التقليدية للتصنيع والصحة والزراعة والطاقة والبيئة وغيرها.

وشدد السيد الصقر، في هذا الإطار، على حاجة الدول العربية إلى دعم جهودها وقدراتها في مجالات البحث العلمي وتشجيع الإبداع والابتكار ونقل وتوطين التكنولوجيا وتطبيق الحلول التقنية الذكية في مختلف المجالات الصناعية، وذلك من خلال تنسيق جهود البحث والتطوير التكنولوجي بما ينسجم مع التطورات التقنية العالمية وربط الأكاديميات بالصناعة، وتحفيز الاهتمام بالصناعات المستقبلية وتطبيقاتها.

الحدث/ماب

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

القبض على رجل مسلح بسكين احتجز 3 رهائن في حافلة ركاب جنوب ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية، مساء أمس الثلاثاء، أنها ألقت القبض على رجل مسلح بسكين كان يحتجز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *