أغلبية الفرنسيين يؤيدون إلزامية التلقيح للجميع ضد كوفيد 19

0

أعرب أزيد من نصف الفرنسيين عن تأييدهم لجعل التلقيح ضد “كوفيد-19” إلزاميا بالنسبة للجميع، قصد تجنب موجة وبائية جديدة في شتنبر، وذلك بحسب نتائج استطلاع للرأي تناقلت نتائجه الصحافة الفرنسية، اليوم الجمعة.

وحسب استطلاع للرأي تم إنجازه لحساب “فرانس أنفو” و”لوفيغارو”، أكد 58 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع تأييدهم للتطعيم الإجباري بالنسبة لجميع السكان، بينما تعد الحكومة مشروع قانون يجعل هذه الإجبارية تشمل موظفي القطاع الصحي.

وأظهر الاستطلاع أن الأصغر سنا هم الأكثر اعتراضا على هذه الفكرة، أزيد من 55 بالمائة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما يعارضونها، وكذا الفئات الشعبية التي أبدت اعتراضها بنسبة 52 في المائة.

وكشف الاستطلاع أيضا أن 72 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع يؤيدون هذا الإجراء بالنسبة لمستخدمي القطاع الصحي.

وبينما يستمر تراجع الوباء في فرنسا على مدى عدة أسابيع، تحذر السلطات الصحية من احتمال حدوث موجة رابعة جراء التفشي السريع لمتحور “دلتا”، الذي يمثل الآن نحو 20 في المائة من الحالات الجديدة.

ومنذ بدء حملة التطعيم في نهاية العام 2020، تلقى 34 مليونا و103 آلاف و180 شخصا جرعة واحدة على الأقل (أي 50,6 في المائة من إجمالي الساكنة) و23 مليونا و270 ألفا و971 شخصا يتوفرون حاليا على جدول تطعيم كامل (أي 34,5 في المائة من الساكنة)، وذلك بحسب آخر الأرقام الصادرة عن وكالة الصحة العمومية الفرنسية.

وحددت الحكومة الفرنسية لنفسها هدف تطعيم 85 بالمئة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والبالغين المصابين بأمراض مزمنة، و75 بالمائة من البالغين بجرعة واحدة على الأقل، أي 40 مليون شخص، و66 بالمائة بجدول تطعيم كامل، أي 35 مليون شخص بحلول نهاية غشت.

و.مع/ح.ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.