الرئيسية / أخبار الساعة / الأمريكيون يعتبرون الصين أهم شريك للولايات المتحدة في آسيا

الأمريكيون يعتبرون الصين أهم شريك للولايات المتحدة في آسيا

الحدث- ومع

كشف استطلاع للرأي أجرته وزارة الخارجية اليابانية أن المزيد من قادة الرأي الأمريكيين يعتبرون الصين أهم شريك للولايات المتحدة في آسيا نظرا للعلاقات التجارية بين البلدين، وفق ما أفاد الإعلام الصيني اليوم الأحد.

وأبرز المصدر ذاته، أنه عندما طلب منهم اختيار “أهم شريك للولايات المتحدة” بين الدول الآسيوية والدول المجاورة، قام 35 في المائة من 200 من قادة الرأي المنتمين لمجموعة من المجالات باختيار الصين، فيما اختار 33 في المائة اليابان، وفقا للاستطلاع الذي أجري في الفترة ما بين دجنبر 2020 ويناير 2021.
وارتفعت نسبة المستطلعة آراؤهم الذين اختاروا الصين بشكل ملحوظ من 18 في المائة س جلت في استطلاع الرأي الذي أجري قبل عام، بينما انخفض عدد الأشخاص الذين اختاروا اليابان من 42 في المائة، حسب المصدر. ومن ناحية أخرى، اختار 9 في المائة من المستطلعة آراؤهم أستراليا، فيما احتلت كوريا الجنوبية المركز الرابع بنسبة 7 في المائة.
ومن بين المستطلعة آراؤهم الذين اعتبروا الصين أهم شريك، استشهد ما يقرب من أربعة من كل خمسة بعوامل اقتصادية، حيث أشار 56 في المائة إلى العلاقات التجارية واختار 23 في المائة القوة الاقتصادية للبلاد كسبب لذلك.

 

عن elazzouzi

شاهد أيضاً

ضبط شحنة من الأقراص المخدرة بمركز باب سبتة كانت موصولة بطائرة مسيرة صغيرة الحجم

تمكنت عناصر الأمن بالمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام، التي تشرف على تأمين الحراسة بمركز باب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *