رئيس الحكومة: نجاح الأبناء في الامتحانات هو “نجاح أسرهم.. ونجاح أسرة بكاملها”

0

هنأ رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني، التلاميذ الذين نجحوا في امتحانات البكالوريا، كما هنأ أسرهم، مسجلا أن نسبة نجاح هذا العام فاقت السنة الماضية بخمس نقاط.
وفي كلمته الافتتاحية لاجتماع مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 24 يونيو 2021 الذي خصص لتدارس مجموعة من مشاريع النصوص ذات الصلة بقطاع إصلاح التربية والتكوين وتنزيل القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، قال رئيس الحكومة إنه رغم ظرفية الجائحة، فإن “امتحانات البكالوريا هذه السنة، كما في السنة الماضية، مرت في ظروف صحية مناسبة، كما كانت نتائجها جيدة”.
وأوضح رئيس الحكومة أن ما تحقق “يعطي لبلادنا إشعاعا خاصا، ويبين أنها راكمت طيلة فترة الجائحة مجموعة من قصص النجاح المتتالية والمتعددة، وإنجاح محطة الامتحانات واحدة من هذه القصص”.
إلى ذلك، وجّه رئيس الحكومة التحية للأطر الإدارية والتربوية والأمنية والصحية التي سهرت على إنجاح هذه الدورة العادية من امتحانات البكالوريا رغم ظروف الجائحة، إذ تمكنت بلادنا للسنة الثانية، ولله الحمد، من تنظيم امتحانات البكالوريا وفق شروط صحية صارمة، كما نوّه بوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبباقي مسؤولي هذا القطاع.
وفي هذا السياق، أشاد بالدور الفعال لأسر التلاميذ التي قال إنها “تبقى منخرطة بشكل شبه يومي في المسار التعليمي لبناتها وأبنائها، وبالتالي فنجاح هؤلاء هو نجاح أيضا لأسرهم”.

الحدث

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.