جبهة القوى الديمقراطية ينظم ندوة وطنية حول “علاقة المغرب مع إسبانيا”

0

الحدث- الرباط

ينظم حزب جبهة القوى الديمقراطية، مساء اليوم( الخميس) بالرباط، ندوة في موضوع ” علاقة المغرب مع إسبانيا . وهي الندوة التي تدخل ضمن سلسلة ندوات ينظمها الحزب حول “علاقة المغرب مع جيرانه”، حيث كان افتتح حزب الزيتونة الأسبوع الماضي هذه السلسلة بندوة حول “علاقة المغرب بالجزائر” حضر فيها إضافة إلى ثلة من الباحثين والمحللين والمهتمين بالشأن المغاربي ، الاعلامي والباحث الجزائري “وليد كبير” الذي كان المتدخل الرئيس في هذه الندوة .

ويشارك في الندوة الثانية، بحسب بلاغ لحزب جبهة القوى الديمقراطية، ثلة من الباحثين والأكاديميين، وهم:عبد الحميد بنخطاب، أحمد بوجداد، وسعيد الصديقي.

وتأتي هذه الندوات، يقول البلاغ، في إطار سعي الحزب لفتح نقاش عمومي حول الأسباب التاريخية والسياسية والاقتصادية والثقافية لأجواء التوتر التي تميز علاقات المغرب مع جيرانه، وتوضيح ملابسات معاكسة جيران المغرب لطموحاته وحقوقه الوطنية والسيادية المشروعة.

وينبه نفس البلاغ، إلى أنه احتراما للتدابير المطلوبة لمجابهة الحالة الوبائية، وتعميما للفائدة من هذه الندوة الثانية، سيعمل الحزب  على نقل الندوة مباشرة عبر الوسائط الاجتماعية انطلاقا من صفحته الرسمية على الفايسبوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.