إسبانيا : مصرع خمسة مهاجرين غير شرعيين بعد غرق قاربهم بالسواحل الجنوبية

0

قالت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية اليوم الخميس إن خمسة مرشحين للهجرة غير الشرعية لقوا حتفهم ليلة أمس بينما تم إنقاذ مجموعة أخرى كانوا جميعا على متن قارب غرق بعرض سواحل البحر الأبيض المتوسط .

وأوضحت وكالة ( أوربا بريس ) نقلا عن مصادر من مصالح الإنقاذ البحري أن هذه الأخيرة تمكنت خلال هذه العملية من إنقاذ 17 مهاجرا غير شرعي ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء في حين لقي خمسة آخرون مصرعهم جراء تعرض القارب الذي كانوا على متنه للغرق على بعد حوالي 15 ميلا بحريا جنوب شرق جزيرة ( البوران ) .

وأوضحت نفس المصادر أن القارب الذي تعرض للغرق تم رصده أمس الأربعاء ( حوالي الساعة السابعة و 15 دقيقة مساء ) وعلى متنه 22 مهاجرا غير شرعي ينتمون لبلدان إفريقيا جنوب الصحراء قبل أن تتم تعبئة فرق الطوارئ للتدخل من أجل إنقاذ هؤلاء الأشخاص مشيرة إلى أنه تم انتشال جثث أربعة مهاجرين غير شرعيين بمكان الحادث بينما لقي الشخص الخامس مصرعه بمطار ألميريا أثناء نقله بواسطة طائرة مروحية من أجل تلقي الإسعافات .

وأشارت إلى أنه تم نقل ال 17 مرشحا للهجرة السرية ومن بينهم أحد الأشخاص الذي أدخل المستشفى للعلاج إلى ميناء ألميريا حيث تكفلت بهم فرق المتطوعين التابعة للصليب الأحمر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.