معرض “مسافات” يتوج الفائزين في مسابقة “تستمر الحياة” للتصوير الفوتوغرافي

0

الحدث – ومع

تم اليوم الأربعاء بالرباط تتويج الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي للهواة “تستمر الحياة” المنظمة في إطار معرض “مسافات”، وذلك خلال حفل أقامه المعهد الفرنسي بالمغرب، بشراكة مع المؤسسة الوطنية للمتاحف، ووكالة فرانس برس والوكالة الجامعية للفرنكوفونية.

وفاز بالجوائز الثلاث الأولى رضوان بريزي ومحمد بوبلوح ونبيل سفير. وسيتم عرض الصور الفائزة مع 11 صورة أخرى في المتحف الوطني للفوتوغرافيا.

وبهذه المناسبة، أبرزت مديرة مكتب وكالة فرانس برس في المغرب، صوفي بونس ، أن مسابقة التصوير الفوتوغرافي للهواة “تستمر الحياة” حققت نجاحا كبيرا حيث شهدت مشاركة ستين عملا لمصورين هواة شباب تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاما ويقيمون في المغرب.

وأوضحت السيدة بونس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن هذه المسابقة فتحت المجال أمام هواة شباب للانتقال من دور المتفرج الى الفعل، مشيرة إلى أنه تمت دعوة المشاركين إلى الالتزام بموضوع المعرض من خلال تقديم تقرير سردي من ثلاث صور حول موضوع “وتستمر الحياة رغم كل الظروف” مع تصنيفها حسب الأفضلية.

من جهتها، أبرزت مديرة الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، دانييل بيلر، أن هذه المسابقة “سلطت الضوء على العالم من خلال كاميرا المرشحين الشباب بكثافة وبلغة التصوير الفوتوغرافي”.

وقالت “لقد سعدت حقا بالغوص في رؤية هؤلاء الشباب إزاء العالم، ومشاهدة قدرتهم على التقاط مكامن الجمال وبعث الأمل”.

من جهتها أشادت مديرة المعهد الفرنسي بالمغرب، كليليا شوفرييه كولاتشكو، بجودة الأعمال المنجزة، موضحة أن هذه المسابقة تهدف إلى “عكس رؤية المتسابقين” حول الأزمة الصحية لكوفيد-19.

يذكر أنه تم تنظيم مسابقة التصوير الفوتوغرافي للهواة “تستمر الحياة” في إطار المعرض الكبير “مسافات” الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 30 يونيو الجاري في الرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.