الرئيسية / الواجهة / المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تطلق تكوينا للمكفوفين وضعاف البصر في حرفة الفخار والخزف بآسفي ابتداء من الدخول المدرسي المقبل

المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تطلق تكوينا للمكفوفين وضعاف البصر في حرفة الفخار والخزف بآسفي ابتداء من الدخول المدرسي المقبل

أعلنت المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء، عن إطلاق عملية تكوين المكفوفين وضعاف البصر في حرفة الفخار والخزف بمركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدية بأسفي لاكتساب التقنيات والمهارات الخاصة بهذه الحرفة، وذلك ابتداء من الدخول المدرسي المقبل.

وأوضح بلاغ للمنظمة اليوم الأربعاء، أنه بموجب هذا التكوين الذي يتم بتعاون مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، سيحصل المكفوفون الذين استكملوا سنتين من التعليم على دبلوم التخرج.

وأضاف المصدر ذاته أن المنظمة ستتكفل بمواكبة ومصاحبة المتكونين المكفوفين وضعاف البصر من خلال الإيواء والتغذية والنقل والتأمين، وتوفير الوسائل التعليمية الخاصة من ألواح الكتابة والورق المقوى والمكعبات، وبرمجة الدعم التربوي والتأهيلي، وتنظيم أنشطة موازية.

من جهتها، يضيف البلاغ، ستعمل الوزارة على توفير المؤطرين المتخصصين والمواد الأولية والتجهيزات الضرورية للتكوين، وتأمين المستفيدين.

وخلص البلاغ إلى أنه بهدف تشغيل هؤلاء المكفوفين وتمكينهم من دخل قار، ستقوم المنظمة، بعد تخرج كل فوج، بإحداث وحدات إنتاجية للخريجين، حيث تتكفل باقتناء التجهيزات والأدوات والمواد الأولية، مع منحة للتسيير لمدة سنة، على أساس أن تتم العملية بعد انقضاء السنة في إطار التسيير الذاتي.

ماب/الحدث

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

أمطار رعدية محليا قوية اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بعدد من أقاليم المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تهم أمطار رعدية محليا قوية، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *