أمينة زروالي الأولى وطنيا بحصولها على معدل 19,53 في امتحانات البكالوريا

0

– الحدث

 حققت التلميذة المتفوقة أمينة زروالي، التي تتابع دراستها ضمن مؤسسة تعليمية خصوصية بمراكش، إنجازا كبيرا عندما اجتازت بنجاح امتحانات البكالوريا محققة بذلك معدل 19,53 من 20، الأعلى وطنيا.

وحظيت التلميذة زروالي، باستقبال خاص من لدن والديها وأقاربها والأطر البيداغوجية بالثانوية، وعبرت التلميذة الشابة، في تصريح للقناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء (M24)، عن فرحها الكبير بتحقيق هذا الإنجاز، قائلة “تغمرني فرحة عارمة بعد حصولي على أعلى معدل للبكالوريا على الصعيد الوطني. إنه شرف كبير ومسؤولية عظمى”. وتابعت أمينة، التي ترغب في متابعة دراستها في الطب أو الهندسة، “في واقع الأمر، كنت أنتظر نقطة جيدة، لاسيما وأنني كنت أتحصل على نقاط جيدة خلال مساري الدراسي، لكن تفاجأت عندما حصلت على النقطة الأولى على الصعيد الوطني.

وفي نفس السياق، ذكرت، بأنها حصلت على معدل 18,60 خلال السنة الأولى من البكالوريا. وأكدت أن “هذا النجاح هو ثمرة عمل جماعي لمحيطها ووالديها وأصدقائها وأساتذتها”، مضيفة أن “والديها وأصدقائها ومدرسيها رافقوها طيلة مسارها، وهو عامل مفصلي يجعل من هذا النجاح نجاحهم أيضا”.

وقال عبد الفتاح زروالي، والد التلميذة، إنه “فخور جدا بإنجاز ابنته، أمينة ومسرور برؤية مسار طويل وصعب يتوج بنجاح من هذا القبيل“. معتبرا،  أن “هذا الإنجاز هو ثمرة عمل جدي وتأطير ملحوظ من قبل الأم، التي تعمل مدرسة، ورافقتهم منذ دراستهم الابتدائية”، قبل أن يخلص إلى أن العبقرية “شأن عائلي“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.