الرئيسية / الواجهة / الداخلة: الإعلان عن الفائزين في مسابقتي “فن الخط العربي” و”فن التصوير الفوتوغرافي” برسم 2021

الداخلة: الإعلان عن الفائزين في مسابقتي “فن الخط العربي” و”فن التصوير الفوتوغرافي” برسم 2021

أعلنت المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بالداخلة – وادي الذهب، عن الفائزين في مسابقتي “فن الخط العربي” و”فن التصوير الفوتوغرافي” برسم سنة 2021، اللتين تندرجان في إطار جهود دعم الإبداع الثقافي والأدبي بالمملكة عموما والجهة على وجه الخصوص. وأوضحت المديرية، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هاتين المسابقتين تهدفان إلى تعزيز الشأن الثقافي بالجهة مع الانفتاح على باقي مناطق المملكة، من خلال تسليط الضوء على روعة وجمالية الخط العربي، وإبراز أهمية ودلالات التصوير الفوتوغرافي، ودورهما في تكريس الحس الجمالي وتعزيزه لدى المتلقين والمهتمين.

ففي مسابقة “فن الخط العربي”، أشار البلاغ إلى أن النسخة الثانية لهذه السنة أخذت طابعا وطنيا بمشاركة العديد من الخطاطين من مختلف المدن المغربية، بالإضافة إلى مشاركات دولية من إندونيسيا والعراق.

وتوزعت الأعمال الفنية المشاركة على الخطوط الثلاثة (الكوفي، الثلث، جلي الديواني) التي اقترحتها اللجنة المنظمة، حيث أسفرت النتائج في فئة الكبار عن فوز عثمان عثمان (الخط الكوفي) بالجائزة الأولى، وعبد اللطيف سفير (الخط الكوفي) بالجائزة الثانية، ومحمد المعيوي (الخط الكوفي) بالجائزة الثالثة. أما في فئة الفتيان والفتيات، فقد عادت الجائزة الثالثة إلى محمد آدم الشافقي، فيما تم حجب الجائزتين الأولى والثانية.

وتضم لجنة التحكيم التي أشرفت على هذه المسابقة، السادة عبد الله حمين (خطاط ورسام وأستاذ للخط العربي من الدار البيضاء)، وعبد الحق زيات (خطاط وأستاذ للغة العربية من الداخلة)، وعلي الذهبي (رسام وخطاط من الرباط).

من جهة أخرى، أفاد البلاغ بأن النسخة الأولى من المسابقة الجهوية في فن التصوير الفوتوغرافي يرسم 2021، نظمت بتعاون مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة – وادي الذهب في موضوع “تجليات من التراث الثقافي لجهة الداخلة وادي الذهب”.

وأسفرت نتائج هذه المسابقة، التي عرفت مشاركة 35 عملا (نسبة الإناث بلغت 49 في المئة)، فوز الحسن الجوهري بالجائزة الثانية وأمين سلطاني وسيدي أهل سيدي بالجائزة الثالثة مناصفة بينهما، فيما تم حجب الجائزة الأولى.

وقد أشرفت على أطوار هذه المسابقة لجنة تحكيم تتكون من الأساتذة نور الدين المتقي، وعبد الهادي أقرندو، وأحمد العهدي.

ووفقا للمديرية الجهوية للثقافة، سيتم تتويج الفائزين في المسابقات، بعد غد الاثنين، خلال حفل ستحتضنه دار الثقافة الوحدة بالداخلة.

الحدث/ومع

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

فقدان 12 مهاجرا جزائريا في البحر بجنوب إسبانيا

أعلن خفر السواحل الإسبان عن عمليات البحث عن 12 مهاجرا فُقدوا في البحر بجنوب إسبانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *