كلميم: الدورة الثانية للمنتدى الدولي للصحافة والإعلام بالصحراء ما بين 27 و 30 أبريل الجاري

0

ينظم نادي الصحافة بالصحراء الدورة الثانية للمنتدى الدولي للصحافة والإعلام بالصحراء بكلميم ما بين 27 و 30 أبريل الجاري.
وذكر بلاغ للنادي أن الملتقى، الذي ينظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال) وتحت شعار”الإعلام المغربي بوابة التواصل مع إفريقيا”،سيحتفي بالصحافة الإفريقية.
وسيعرف المنتدى مشاركة باحثين مغاربة وأجانب متخصصين في ميادين الإعلام والتنمية والاقتصاد والثقافة، الذين سيناقشون مواضيع تتعلق بدور الإعلام في التنمية الجهوية للمغرب وفي ربط الصلة بالبلدان الإفريقية.
وسيتطرق المشاركون ، وفق المصدر ذاته، الى “صورة المملكة في الإعلام الإفريقي من خلال قضية الصحراء المغربية وإشكالية الهجرة” وكذا الى “التساؤلات المرتبطة بالتغطية الإعلامية لقضايا المغرب وحضور قضايا افريقيا في الإعلام المغربي عبر مقاربة قضايا التنمية والتعاون جنوب – جنوب .
وأبرز المصدر أن المنتدى، الذي سيتم فيه استعراض تجارب وشهادات صحافيين أفارقة يعيشون في المغرب، سيخصص حيزا ل”الإعلام الالكتروني والجهوية: جهات الصحراء نموذجا”، و”الإعلام والنموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية”، كما سيتم تنظيم معرض حول تاريخ الصحافة المغربية قصد التعريف بالصحافة الوطنية والجهوية بالأقاليم الجنوبية وتقريب الشباب من هذا التاريخ.
وأشار النادي الى أنه سينظم على هامش المنتدى ورشة تدريبية لفائدة ممثلي وسائل الإعلام المحلية حول تقنيات التحرير الصحفي وأخلاقيات المهنة.
وسيتم خلال المنتدى تكريم فعاليات إعلامية في الصحافة الورقية والإلكترونية والسمعية البصرية.

الصورة مركبة من الاريف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.