الرئيسية / اخبار دولية / كوفيد-19: تسجيل 111 إصابة جديدة بالسلالتين البريطانية والهندية بالجزائر

كوفيد-19: تسجيل 111 إصابة جديدة بالسلالتين البريطانية والهندية بالجزائر

أعلن معهد باستور بالجزائر، اليوم الجمعة، تسجيل 111 إصابة جديدة بالسلالتين البريطانية والهندية لفيروس كورونا المستجد، في مناطق متفرقة بالجزائر.

وأوضح المعهد، في بيان، أنه “في إطار البحوث الجينية المتعلقة بمراقبة السلالات المتحورة لفيروس كورونا المستجد التي يقوم بها على العينات التي ترد إليه من مختلف الولايات، تم تأكيد 57 حالة جديدة من السلالة البريطانية، في الفترة الممتدة من 4 الى 12 ماي الجاري”.

وأضاف أنه تم أيضا، خلال الأسبوع الممتد من 13 إلى 20 ماي، تسجيل 39 حالة إصابة جديدة بالسلالة البريطانية.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالسلالة البريطانية، المكتشفة بالجزائر، منذ 25 فبراير الماضي، إلى ما لا يقل عن 237 حالة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه بالنسبة للسلالة الهندية المتحورة لفيروس كورونا، فقد تم تسجيل 15 حالة جديدة، في الفترة الممتدة من 4 إلى 12 ماي.

وكان معهد باستور قد أعلن، يوم ثالث ماي الجاري، تسجيل 6 حالات إصابة بالسلالة الهندية، وذلك لأول مرة في الجزائر.

وبحسب المعهد، فإن الحالات الجديدة الـ111 تتوزع على عدة ولايات، من بينها، على الخصوص، الجزائر العاصمة، والبليدة، وبجاية، والبويرة، وقسنطينة، وغرداية، والمدية، والمسيلة، ووهران.

وتجدر الإشارة إلى أن منحى الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بالجزائر عرف، في الأيام الأربعة الماضية، ارتفاعا ملموسا، حيث تم تسجيل 260 إصابة جديدة، و6 وفيات، خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وارتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر، إلى 126 ألفا و156 إصابة، منها 3401 حالة وفاة، وفق آخر حصيلة كشفت عنها وزارة الصحة الجزائرية، أمس الخميس.
الحدث. و م ع

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

وفاة الرئيس المالي السابق إبراهيم بوبكر كيتا

توفي الرئيس المالي السابق إبراهيم أبو بكر كيتا الذي حكم البلاد في الفترة ما بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *