ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 230 شهيدا

0

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي ، إلى 230 شهيدا ، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الخميس .

وأفادت الوكالة نقلا عن وزارة الصحة ، بأن حصيلة الشهداء حتى اللحظة ارتفعت إلى 230 شهيدا ، من بينهم 65 طفلا ، و39 سيدة ، و17 مسنا ، إضافة إلى 1710 إصابات بجروح مختلفة .

وأضاف المصدر ذاته ، أن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة خلفت دمارا مهولا في البنايات السكنية ، والبنى التحتية ، والمساجد ، والكنائس ، والمراكز الصحية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي من الجو والبحر والبر على كل مدن ومخيمات قطاع غزة ، مستهدفا المنازل والشقق السكنية والطرق الرئيسية والمنشآت والمصانع وكل مقومات الحياة في غزة.

وفي سياق متصل ، دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير المساعدات لتفادي وقوع كارثة في الشرق الأوسط.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف هنريتا فور ، في تصريحات صحفية ، إن ” مليون طفل في غزة يعانون من العواقب المتصاعدة للصراع العنيف ولا يوجد مكان آمن يلجأون إليه . لقد فقدت أرواح وتحطمت عائلات ” .

وأشارت إلى نزوح قرابة 30 ألف طفل في غزة منذ 10 ماي الجاري ونحو 250 ألف طفل يحتاجون إلى خدمات الصحة العقلية والحماية ، داعية إلى ” وقف فوري للأعمال العدائية لدواع إنسانية للسماح بدخول الموظفين والإمدادات الأساسية ، بما في ذلك الوقود والمواد الطبية ومجموعات الإسعافات الأولية ولقاحات كوفيد-19 “.

وأطلقت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) نداء عاجلا يوم أمس ، لجمع 38 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الأكثر إلحاحا لسكان غزة وسكان الضفة الغربية في ظل العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني .

ودعت إلى إعطاء الأولوية للاحتياجات العاجلة من الغذاء والصحة والدعم النفسي والاجتماعي ، بعد القصف المستمر لغزة من قبل إسرائيل .

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.