الرئيسية / الواجهة / برلمانية مغربية تجدد بالقاهرة التاكيد على موقف المملكة الداعم للقضية الفلسطينية ولمقدساتها

برلمانية مغربية تجدد بالقاهرة التاكيد على موقف المملكة الداعم للقضية الفلسطينية ولمقدساتها

جددت النائبة البرلمانية المغربية، عضو البرلمان العربي، فاطمة الطوسي، التاكيد على أن موقف المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من قضية القدس وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، لا يتزحزح، ويتكامل مع حضور القضية الفلسطينية في وجدان كل المغاربة ولدى كل مكونات الشعب المغربي.

وقالت الطوسي في كلمة خلال أشغال الجلسة الطارئة التي عقدها البرلمان العربي أمس الأربعاء بالقاهرة، لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، “إننا في المملكة المغربية، نتابع بحسرة وبقلق شديد، مجريات هذا الواقع المستج د على أرض فلسطين المحتلة، بعد أن اندلعت المواجهات بسبب محاولات إ خلاء عائلات فلسطينية من بيوتها التي تقيم فيها منذ عشرات السنين في حي الشيخ جر اح في مدينة القدس؛ وأيضا بسبب سعي جماعات من المستوطنين المتطرفين إلى اقتحام المسجد الأقصى وساحاته ومصلياته ومساجده، وقد بيتوا لذلك بتحضيرات حاشدة مسبقة”.

وشددت على رفض المغرب لهذه الانتهاكات وما يتبعها من إجراءات أحادية الجانب، تزيد الوضع المتوتر احتقانا وسوءا، مشيرة إلى أن الشعب المغربي، ماض في دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية عموما والقدس بمركزها ومقدساتها على وجه الخصوص.

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن المملكة المغربية، التي يرأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، جددت التعبير عن موقفها في “نداء القدس” لـ30 مارس 2019، والموقع من طرف جلالة الملك ، والبابا فرانسيس الأول، والذي يؤكد على “ضرورة أن ت كفل داخل المدينة حرية الولوج إلى الأماكن المقدسة، لفائدة أتباع الديانات التوحيدية الثلاث، مع ضمان حقهم في أداء شعائرهم الخاصة فيها، بما يجعل القدس الشريف تصدح بدعاء جميع المؤمنين إلى الله تعالى، من أجل مستقبل يعم فيه السلام والأخوة كل أرجاء المعمور”.

وسجلت أن “هذه القضية، التي ترتبط بحاضر أمتنا العربية والإسلامية وبمصيرها، وتمثل مفتاح الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط الكبير كلها، تحثنا أكثر من اي وقت مضى على توحيد كلمتنا وصوتنا، بغية التوصل إلى بلورة قرار صارم وحاسم بخصوص وضعية القدس والقضية الفلسطينية”.

وناقشت الجلسة الطارئة ،الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في كافة الأراضي الفلسطينية فضلا عن التهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح ، واستمرار سياسة الاستيطان التوسعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع ، وفد برلماني ضم السادة فاطمة الطوسي عن فريق الأصالة والمعاصرة ، وعضوة اللجنة المشتركة لمكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي والنائب عبد اللطيف بن يعقوب عن فريق العدالة والتنمية، وبوسلهام الديش عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

الحدث. و م ع

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

فقدان 12 مهاجرا جزائريا في البحر بجنوب إسبانيا

أعلن خفر السواحل الإسبان عن عمليات البحث عن 12 مهاجرا فُقدوا في البحر بجنوب إسبانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *