محكمة إيطالية ترفض الإفراج عن سفينة إنقاذ مهاجرين

0

قضت محكمة إيطالية عليا، اليوم الثلاثاء، بعدم الإفراج عن سفينة منظمة “يوغيند ريتيت” الألمانية لإنقاذ المهاجرين والتي تمت مصادرتها قبل ثمانية أشهر للاشتباه بتسهيلها الهجرة غير الشرعية.

ورفضت محكمة النقض الإيطالية طلبا تقدمت به المنظمة بالإفراج عن سفينتها “يوفينتا” ، التي تمت مصادرتها قبالة جزيرة لامبيدوزا في الثاني من غشت الماضي.

من جانبه، قال خفر السواحل إن قرائن استجدت في التحقيق تفيد بأن السفينة تقوم ب”أنشطة لتسهيل الهجرة غير الشرعية”.

وقدم اثنان من عناصر الأمن كانا على متن قارب إنقاذ آخر، صورا قالا إنها تظهر أعضاء من “يوغيند ريتيت” يتحدثون مع أشخاص يشتبه بأنهم مهربون.

في المقابل، نفت المنظمة ذلك، موضحة أن الموظفين لم يفهما بالشكل الصحيح عمليات الإنقاذ المعقدة التي تمت خلال يومين في يونيو 2017 عندما كانت قوارب كثيرة في حالة صعبة.

و قال المتحدث باسم المنظمة فيليب كولكر ، خلال مؤتمر صحافي في برلين، إن قضية “يوفينتا “هي سابقة”، مضيفا أن المحكمة تجعل من الممكن “تجريم عمليات الإنقاذ في البحر و إظهار التضامن مع البشر الفارين. وأضاف المتحدث أن المنظمة ستواصل عملها طالما لايزال الناس يموتون في البحر.

وخلال الأيام الأخيرة تم إنقاذ أكثر من 1500 مهاجر قبالة السواحل الليبية، ولقي 11 آخرين على الأقل حتفهم إثر إنقلاب قواربهم.

و م ع/الحدث/الصورة من الارشيف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.