الحسيمة: شراكة بين المندوبية السامية لقدماء المقاومين وجيش التحرير ومؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي لدعم العمل المقاولاتي

0

وقعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ومؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي ، بمدينة الحسيمة ، اتفاقية شراكة وتعاون لإحداث مشاريع ودعم العمل المقاولاتي .

وأوضح بلاغ للمندوبية أن الاتفاقية ، التي وقعها النائب الجهوي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير شاكر المساوي ورئيس مؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي محمد البلحاجي، تهم التعاون في مجال تأطير ومواكبة أبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، لإحداث المشاريع الاقتصادية الفردية والتعاونية ضمن خيار التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي.

كما تهم الاتفاقية من جهة أخرى، حسب المصدر، تنمية تعاون النيابة الجهوية مع مؤسسة اليقظة في مختلف برامجها التكوينية والتنشيطية مع مختلف الفئات والشرائح المجتمعية، خاصة ما يهم الدعم اللوجيستيكي المتوفر بفضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة وجيش التحرير بالجهة، البالغ عددها سبعة فضاءات والتي تتوفر على قاعات للتكوين والتواصل ستوظف في المجال لتجسيد أهداف ووظائف طرفي الاتفاقية .

وأشار البلاغ الى أن مؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي راكمت حصيلة مهمة ومشجعة وقدرات علمية للمساهمة في مواكبة وتأطير حاملي أفكار مشاريع وأصحاب المشاريع في طور الانطلاقة، وتراهن النيابة الجهوية بطنجة تطوان الحسيمة على هذا الجانب لتطوير قدرات وإمكانات الشباب لإدماجهم في الحياة الاقتصادية العامة .

وأبرز البلاغ أن هذا التوجه تنهجه المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير منذ سنوات بمعية شركاء ، يروم تنمية قدرات وإمكانات الشباب المنتمين الى أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير وإدماج الشباب في سوق الشغل والحركة الاقتصادية العامة .

و.م.ع/ح.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.