الرئيسية / أخبار الساعة / حاكم جهة سفيردلوفسك الروسية يلتقي المالكي في إطار حملة تروجية لاحتضان إيكاترينبورغ للمعرض العالمي 2025

حاكم جهة سفيردلوفسك الروسية يلتقي المالكي في إطار حملة تروجية لاحتضان إيكاترينبورغ للمعرض العالمي 2025

التقى الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، أمس الاثنين بالرباط إيفغيني كويفاشف حاكم جهة سفيردلوفسك الروسية، الذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار الترويج لملف ترشيح عاصمة المنطقة إيكاتيرينبورغ لاحتضان المعرض العالمي 2025 (وورلد أيكسبو 2025).

وحسب بلاغ لمجلس النواب فقد أكد إيفغيني كويفاشف خلال اللقاء أن زيارته للمملكة تعبير عن الاهتمام بإقامة تعاون بين جهة سفيردلوفسك والمملكة المغربية في جميع المجالات بما فيها العلاقات البرلمانية موضحا أن ترشيح المنطقة لاستضافة المعرض العالمي لسنة 2025 يحظى بدعم الرئيس الروسي والحكومة والبرلمان وكافة مكونات الشعب الروسي.

وتقدم إيفغيني كويفاشف ، وفق المصدر نفسه، بطلب دعم المغرب لملف احتضان روسيا للمعرض العالمي لسنة 2025، مشيرا إلى أن تنظيم هذه التظاهرة سيعطي دفعة للتعاون بين البلدين. كما كشف عن اختيار موضوع “التكنولوجيا في خدمة السعادة” كشعار للمعرض، مشددا على أن روسيا منفتحة للتعاون مع العالم من أجل ضمان مستقبل مشترك.

واستعرض المسؤول الروسي أبرز مكونات ملف ترشيح روسيا لاحتضان هذه التظاهرة العالمية، مشيرا إلى نجاح روسيا في استضافة عدد مهم من الملتقيات الدولية وتوفرها على مؤهلات وقدرات تنظيمية كبيرة.

من جهته، أشاد رئيس مجلس النواب بعلاقات الصداقة التي تجمع روسيا والمغرب، معربا عن الاعتزاز بمتانة هذه العلاقات وبالتقدم الملموس الذي تعرفه روسيا في شتى المجالات. وأكد على أهمية التظاهرات والملتقيات الدولية في ترسيخ القيم المشتركة وتعزيز التفاهم بين الشعوب.

وذكر المالكي بترشح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026، متمنيا التوفيق والنجاح لروسيا في تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستحتضنها خلال السنة الحالية.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

كوفيد 19 .. تسجيل 10 إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *