كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الهند 2022: المنتخب المغربي يدخل غمار التصفيات الإفريقية بدءا من الدور الثاني

0

جرت اليوم الاثنين بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالقاهرة، قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة (فيفا الهند 2022).

وسيشارك 29 منتخبا في هذه التصفيات التي ستحدد مقاعد القارة الإفريقية الثلاثة في حدث السيدات العالمي تحت 17 سنة.

ويشمل الدور الأولي من التصفيات المنتخبات العشرة الأقل تصنيفا، بينما تم إعفاء الفرق التسعة عشر المتبقية، من ضمنها المنتخب المغربي الذي سيدخل غمار التصفيات انطلاقا من الدور الثاني.

وستقام مرحلة التصفيات على شكل أربع جولات يتم تنظيمها في مباريات الذهاب والإياب. وتجرى مباريات الدور الأول ذهابا ما بين 13 و14 و 15 يناير 2022 ومباريات العودة ما بين 27 و 28 و 29 من نفس الشهر. أما مباريات الدور الثاني فتقام أيام 3 و 4 و 5 مارس 2022 والعودة أيام 17 و 18 و 19 من نفس الشهر. وفي ما يلي نتائج القرعة:

الدور الأول:

إريتريا -جنوب السودان

غينيا الإستوائية – كينيا

جمهورية الكونغو الديمقراطية -رواندا

السنغال – سيراليون

بنين – موريتانيا

وسيدخل المنتخب المغربي غمار التصفيات بدءا من الدور الثاني، حيث يواجه الفائز من مباراة بنين وموريتانيا.

وفي باقي مباريات الدور الثاني، تواجه سيدات الكامرون، الفائز من مباراة إريتيريا وجنوب السودان، وتواجه زامبيا ناميبيا، وتلعب جيبوتي ضد بورندي وتواجه تنزانيا سيدات بوتسوانا، بينما يواجه منتخب جنوب إفريقيا الفائز من مباراة غينيا الاستوائية ضد كينيا.

وعن نفس الدور تلعب اوغندا ضد إثيوبيا ومصر ضد غينيا بيساو ونيجيريا ضد الفائز من مواجهة الكونغو الديمقراطية ورواندا ، وتلعب ليبيريا ضد غينيا والنيجر ضد ساوتومي وغانا ضد الفائز من لقاء السينغال وسيراليون.

وفي حال تأهل سيدات المنتخب المغربي للدور الثالث، سيواجهن الفائز من لقاء الدور الثاني بين النيجر وساوتومي.

ويشهد الدور الثالث إجراء ست مبارايات، يتأهل الفائز منها إلى الدور الأخير حيث تتأهل مجموع الفرق المتأهلة من هذا الدور (ثلاث فرق) لتمثيل افريقيا في كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة فيفا الهند 2022.
الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.