مجموعة “إمكان” المغرب تعهد الاستغلال التجاري للمركب “لو كاروسيل” إلى “أسواق للإدارة والخدمات إفريقيا”

0

أعلنت مجموعة “إمكان” المغرب ، تعهد الاستغلال التجاري للمركب “لو كاروسيل” إلى مجموعة “أسواق للإدارة والخدمات إفريقيا” الرائد الدولي في إدارة الأصول المختلطة، مع توقيع شراكة مع مجموعتين مرموقتين .

وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أن مساحة إيجار المركب التجاري “لاكاروسيل”، الذي يعد جزء لا يتجزأ من مشروع ” لو كاروسيل” متعدد الاستخدامات، ستمتد على أزيد من 29 ألف متر مربع، وسيتم تشييده على طابقين .

ويندرج المشروع ضمن استراتيجية عمل مجموعة “إمكان” المغرب الرامية إلى تقوية وتثمين القيادة المحلية لأصولها المتواجدة في المملكة، مع توليد قيمة عبر تحسين جاذبيتها التجارية .

وقامت مجموعة “إمكان” بشراكة وطيدة مع مجموعة ” أسواق للإدارة والخدمات إفريقيا AMS” بوضع خطة تسويقية خاصة بالموقع، مع اعتماد رؤيتها الاستراتيجية الخاصة بالتطوير بغية إعطاء مركز التسوق ” لو كاروسيل” الديناميكية التي ستجعله الوجهة المفضلة لعشاق التسوق ونمط الحياة على المستوى الإقليمي، حيث يتوقع أن يستقبل عند افتتاحه سنة 2023 أزيد من 5 ملايين زائر.

وقبل افتتاحه الرسمي، استطاع المركب التجاري ” لو كاروسيل” أن يشد انتباه العديد من العلامات التجارية المرموقة ذائعة الصيت، منها من أكدت فعليا افتتاح محلاتها وسط المركب، وومنها “كارفور ماركت” العلامة التابعة لمجموعة “LabelVie” ومجموعة “سيني-أطلس”.

وبهذا الخصوص، أعلنت الشركة عن توقيع اتفاقيتي شراكة مع كل من مجموعة “LabelVie” الرائدة في مجال البيع بالتجزئة ذات الأشكال المتعددة بالمغرب، ومجموعة “سيني-أطلس” أول شبكة للمجمعات السينمائية في المغرب.

وستكون العلامة التجارية “كارفور ماركت” حاضرة في فضاء مبيعات تفوق مساحته 2000 متر مربع.

وسيقدم السوق الممتاز لزبنائه باقة غنية من المنتجات، إضافة إلى تخصيصه فضاء لبيع الوجبات الجاهزة الخاصة بمموني الحفلات.

ومن جهتها، ستعمل مجموعة “سيني-أطلس” على تطوير مجموعة مبتكرة تزيد مساحتها عن 2500 متر مربع، مع 7 قاعات سينمائية، ومقهى جاز، ومطعم لعشاق فن الطبخ، علاوة على شرفة مفتوحة على رؤية ساحرة تطل على المحيط الأطلسي.

وأشارت الشركة إلى أنه منذ بداية أشغال إطلاق مشروع المركب التجاري ” لو كاروسيل”، تعمل مجموعة “أسواق للإدارة والخدمات إفريقيا” على تطويره، على اعتبارها الوكيل الحصري المسؤول عن تسويق كل ما يخص العناصر التجارية للمشروع.

واستخدمت الشركة ،وفق ما يتماشى مع الرؤية التي وضعتها مجموعة “إمكان المغرب”، خبرتها لضمان التصميم والتخطيط الأمثل من أجل تقديم أفضل تجربة للزبناء المستقبليين.

وفي هذا الصدد، أكد المدير العام لمجموعة إمكان المغرب السيد أحمد عارف أنه “يسرنا جدا الشراكة التي تجمعنا مع أسواق للإدراة والخدمات إفريقيا التي تعد مرجعا على المستوى العالمي، ونحن سعداء أيضا بالوصول القريب لعلامات تجارية مرموقة مثل كارفور ماركت وسيني-أطلس اللذين يعكسان أهمية استراتيجية العمل في المركب التجاري لو كاروسيل”.

ومركز “لو كاروسيل” التجاري سيكون مفتوحا في الهواء الطلق، وسيجمع ما بين الترفيه وخدمات المطاعم والمتاجر، في منتزه بحري يمتد على طول ساحل المحيط الأطلسي.

كما سيقترح على زواره مزيجا فريدا من العلامات الدولية والمحلية والخدمات الشخصية والتنشيط، والترفيه التربوي أيضا، وسيضمن المركب من دون أي شك تجربة ممتعة لجميع زواره، من خلال تجارب جديدة والاحتفال بالتسوق، وفن الطبخ والثقافة على طول أيام السنة.

ويعد المركب التجاري ” لو كاروسيل” عنصرا أساسيا من مشروع ” لو كاروسيل” متعدد الاستخدامات المتواجد في الواجهة البحرية لمدينة الرباط على مساحة 11 هكتارا، وهو جزء لا يتجزأ من مشروع تنمية “كورنيش” العاصمة. ويهدف إلى لعب دور رئيسي في التنمية الحضرية للمدينة، حيث يتميز بموقعه الاستثنائي على حافة المحيط الأطلسي، وفى قلب منطقة ساحلية على امتداد 11 كيلومترا، وعلى بعد 15 دقيقة فقط من وسط المدينة والطريق السيار.

وإلى جانب المركز التجاري، يقدم مشروع ” لو كاروسيل” إقامات سكنية فاخرة وراقية تطل على منتزه بحري، ومنتزه شاسع، فضلا عن فندق-بوتيك.

وتم التفكير في المشروع على اعتباره مساحة للعيش والمتعة والترفيه، بشكل يستجيب لتوقعات جميع السكان والزوار الباحثين عن الراحة والهدوء والرفاهية.

وفي المرحلة الأولى من هذا المشروع تم استثمار إجمالي 520 مليون درهم، منها 330 مليون درهم خصصت لتمويل أشغال البناء.

ويخصص المشروع، الذي يضم 100 محل تجاري، 29 ألف متر مربع للفضاءات التجارية، و7 آلاف متر مربع للمساحات خضراء، و1000 ، مكانا لركن السيارات، فضلا عن 2400 متر مربع للسينما، و1200 متر مربع فضاءات للترفيه خاص بالأطفال الصغار، و 4300 متر مربع لتقديم خدمات المطاعم.

وتجدر الإشارة إلى أن أسواق للإدارة والخدمات افريقيا هي عضو في القطب المالي للدار البيضاء، وهي المحور الإفريقي لشركة مركز التسوق (SCC فرنسا) وأسواق للإدارة والخدمات (AMS الإمارات العربية المتحدة)، رائد العقارات في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتوفر المجموعة على أزيد من 130 مشروعا في محفظة أعمالها، أي ما مجموعه 4 ملايين متر مربع، وأزيد من 10 آلاف عقد إيجار، ومشهود لها بالخبرة والمهنية على امتداد 50 سنة من تواجدها في السوق، وتعمل مع فريق مهني يصل عدد إلى 600 خبيرا.

فيما مجموعة “إمكان” هي شركة تطوير عقاري يقع مقرها في أبوظبي، مملوكة بالكامل لمجموعة “أبو ظبي كابيتال ADCG”. من بين مشاريعها الرئيسية في أبو ظبي، مشروع “أرتري” الكائن في حي الحرفيين الذي يضم مبنى سكنيا متعدد الاستخدامات، ومنطقة سكنية مع موقف مغطى خاص بالسيارات، فضلا عن مشروع “بيكسل” الذي يعد أول وجهة سكنية تقدمها الشركة، والتي تقترح مباني متعددة الاستخدامات.

وبالإضافة إلى المشاريع التي سبق ذكرها، هناك أيضا مشروع “ندرة” الذي يضم مجمع فيلات شاطئية فخمة، وحديقة الشيخة فاطمة، المشروع المفتوح على الهواء الطلق الهادف إلى تحسين التفاعل الاجتماعي، بالإضافة إلى مشروع الجرف الذي يعد ثاني وجهة سكنية متكاملة على طول ساحل الإمارات.

وتعمل الشركة على تشييد العديد من المشاريع الأخرى ما بين أبو ظبي ودبي، سواء من خلال فيلات ذات طراز معاصر، فضلا عن أراضي تتمركز وسط نظام بيئي محفوظ وطبيعي.

وخلال سنة 2019ـ سلمت مجموعة “إمكان” المرجع العالمي في تصميم المساحات الحضرية، “فيلا الضيافة” في العاصمة الرباط التي تم ترميمها بالكامل وتحمل اليوم اسم “STORY”.

وفي المقابل، تتواصل أشغال بناء مشروع “لاكاروسيل” الذي له استخدامات متعددة على مستوى “كورنيش” مدينة الرباط ، لتقدمه في الوقت المحدد، وسيتم تسليم المنشآت السكنية خلال سنة 20 22 كما هو محدد سابقا.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.