ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الانتحاري على مركز لتسجيل الناخبين في كابول إلى 31 قتيلا و54 جريحا

0

قال مسؤول في وزارة الصحة الأفغانية إن عدد ضحايا انفجار انتحاري خارج مركز لتسجيل الناخبين في العاصمة كابول، اليوم الأحد، ارتفع إلى 31 قتيلا على الأقل و54 جريحا.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “داعش” مسؤولية التنظيم عن الانفجار، قائلة “عملية استشهادية بسترة ناسفة تستهدف مركزا انتخابيا بمنطقة دشت برجي في مدينة كابول” ولم تقدم المزيد من التفاصيل أو أدلة تدعم صحة هذا التقرير.

وقال نجيب دانيش المتحدث باسم وزارة الداخلية إن مهاجما يسير على قديمه اقترب من المركز حيث يصدر مسؤولون بطاقات هوية في إطار عملية تسجيل الناخبين استعدادا للانتخابات المقررة في أكتوبر.

ودمر الانفجار سيارات وحطم نوافذ مبان قريبة فتناثر الحطام في الشوارع.

ووقع الهجوم في منطقة دشت برجي بغرب كابول، حيث يعيش عدد كبير من أقلية الهزارة الشيعية التي تعرضت لهجمات أعلن تنظيم “داعش” المسؤولية عنها.

وأقيمت مراكز تسجيل الناخبين في أنحاء أفغانستان قبل الانتخابات البرلمانية وانتخابات المجالس المحلية التي من المقرر أن تجري في أكتوبر وسط مخاوف بالغة من أن يهاجم المتشددون الانتخابات التي تأخر إجراؤها كثيرا.

ويتعرض الرئيس الأفغاني لضغوط من شركائه الدوليين لضمان إجراء الانتخابات هذا العام قبل انتخابات رئاسية مقررة في 2019 لكن هناك شكوكا كبيرة في إجرائها.

وما لم تستكمل عملية تسجيل ملايين الناخبين، وبينهم كثيرون لا يحملون بطاقة هوية، قبل حلول فصل الشتاء فإن تأجيل الانتخابات إلى العام المقبل سيكون شبه مؤكد.

map

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.