المغرب وهولندا عازمان على تعزيز التعاون في مجال العدل ومكافحة الإرهاب

0

أعرب المغرب وهولندا، أمس الجمعة بالرباط، عن عزمهما على تعزيز التعاون الثنائي في مجال العدل ومكافحة الإرهاب.

وأبرز وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير العدل، السيد محمد أوجار، قوة ومتانة التعاون الهولندي المغربي، مشيدا بتاريخ ونوعية علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين المملكتين المغربية والهولندية.

وعبر بلوك عن إرادة بلاده في تعزيز التعاون مع المغرب، لا سيما في مجالات العدل، ومكافحة الإرهاب والجريمة، منوها بالمجهودات القيمة التي تقوم بها المملكة المغربية في هذا المجال.

وذكر بأن أربعين شركة هولندية ستشارك في المعرض الدولي للفلاحة، الذي سينعقد من 24 إلى 28 أبريل الجاري، حيث ستحل هولندا ضيف شرف.

من جانبه، أبرز أوجار العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين، داعيا إلى تعزيز التعاون الثنائي وإعطائه آفاقا أوسع في كافة المجالات، خاصة مجال التعاون القضائي بين المملكتين.

واستعرض الوزير مجمل الإصلاحات الكبرى التي شهدتها منظومة العدالة بالمملكة، والتي توجت باستقلال تام للسلطة القضائية في إطار مسلسل إصلاحي يروم تطوير الممارسة القضائية وإدارتها بالمملكة.

وعقد وزير الشؤون الخارجية الهولندي، خلال زيارته للمملكة، لقاء مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.