أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / السودان: ارتفاع ضحايا الاشتباكات القبلية غرب دارفور إلى 50 قتيلا

السودان: ارتفاع ضحايا الاشتباكات القبلية غرب دارفور إلى 50 قتيلا

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع ضحايا الاشتباكات القبلية بمدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور غربي السودان إلى 50 قتيلا.

وذكرت اللجنة (غير حكومية)، أن الاشتباكات بدأت السبت واتسعت بصورة أكبر الأحد.

وأعلنت الأمم المتحدة أمس ، مقتل 40 شخصا على الاقل في مواجهات قبلية منذ السبت في مدينة الجنينة، عاصمة ولاية غرب دارفور، في آخر فصول العنف الدامي في الاقليم المضطرب بغرب السودان .

ووافق مجلس الأمن والدفاع بالسودان، أمس ،خلال اجتماع طارئ ،ترأسه عبد الفتاح البرهان ،رئيس المجلس السيادي ، على إعلان حالة الطوارئ بولاية غرب دارفور، وتفويض القوات النظامية لاتخاذ ما يلزم لحسم النزاعات القبلية.

وأعلن وزير الدفاع يس إبراهيم يس ،في بيان صحفي ، عقب الإجتماع ، عن تشكيل المجلس للجنة عليا بتفويض وسلطات كاملة منه، للتعامل مع الخروقات في نصوص إتفاق السلام .وجدد حرص المجلس على تحقيق الأمن والإستقرار في كافة أرجاء البلاد. وفي يناير الماضي قتل نحو 50 شخصا في اشتباكات بين مجموعات تنتمي إلى القبائل العربية وأخرى تنتمي إلى قبيلة المساليت الإفريقية. ومن حين إلى آخر، تشهد مناطق عديدة في إقليم دارفور مواجهات دموية بين القبائل العربية والإفريقية، ضمن صراعات على الأرض ومسارات الرعي.

ح/م

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

رياض مزور: اتفاق الشراكة الذي يجمع المغرب بالمملكة المتحدة يعد شراكة رابحة لكلا الطرفين

 أكد وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، اليوم الأربعاء بلندن، أن اتفاق الشراكة الذي يجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *