الصين تشيد بعمل خبراء منظمة الصحة العالمية عقب تقرير حول منشأ كوفيد-19

0

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن الصين تقيم عاليا مهنية خبراء منظمة الصحة العالمية الذين شاركوا في نشر تقرير بعد رحلة إلى ووهان بهدف دراسة مصدر منشأ كوفيد-19.

وجاء في بيان على موقع الخارجية الصينية “لقد لاحظنا أن منظمة الصحة العالمية قد نشرت تقريرا حول دراسة أسباب منشأ فيروس كورونا المستجد . الطرف الصيني يقيم عاليا المبدأ العلمي، مهنية وجهود الخبراء الدوليين والصينيين الذين شاركوا في إجراء هذه الدراسة”.

ويأتي ذلك عقب نشر منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، النسخة الكاملة لتقرير مجموعة خبراء المنظمة حول زيارتها لمدينة ووهان في الصين بهدف الكشف عن منشأ الفيروس، وقد اعتبرت فيه احتمال تسرب كوفيد-19 من مختبر “صغير للغاية”.

وكانت مجموعة دولية من خبراء منظمة الصحة العالمية قد تواجدت ما يقرب من شهر في الصين، منذ 14 يناير الماضي، وأجرت بحثا مشتركا مع خبراء صينيين في مجال تحديد منشأ كوفيد19، وقاموا بزيارة معهد ووهان لعلم الفيروسات، بما في ذلك مختبر “بي إس إل-4″، والذي ارتبط بشائعات عن تسرب فيروس مزعوم أو منشأ صناعي محتمل لـ كوفيد19، إلى جانب زيارة مستشفى، وسوق “هوانان” للمواد البحرية، وكذلك مركز المراقبة والوقاية من الأمراض.

يذكر أنه في أواخر دجنبر 2019، أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية عن تفشي التهاب رئوي غير معروف في مدينة ووهان، بمقاطعة هوبي. فيما أعلنت منظمة الصحة فيروس “كورونا” جائحة في الـ11 من مارس 2020.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.