البرازيل: حصيلة الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 تتجاوز 300 ألفا

0

تجاوزت الحصيلة الإجمالية لضحايا فيروس كورونا المستجد في البرازيل عتبة الـ300 ألف وفاة، في وقت تجتاز فيه أكبر دولة في أميركا اللاتينية أسوأ مراحل هذه الجائحة المستمرة منذ أكثر من عام.

وقالت وزارة الصحة البرازيلية، أمس الأربعاء، إن العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد بلغ حتى الآن 300 ألفا و685 حالة، في ثاني أعلى حصيلة إجمالية في العالم بعد الولايات المتحدة.

وسجلت البرازيل في الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 2009 مرضى بالفيروس، في وقت بات فيه النظام الصحي في البلاد على شفير الانهيار.

وأصبحت البرازيل، البالغ عدد سكانها 212 مليون نسمة، منذ أكثر من أسبوعين الدولة الأولى في العالم على صعيد الخسائر البشرية الناجمة من الجائحة، وقد بلغ معدل الوفيات اليومي فيها أكثر من ألفي وفاة.

وبخصوص أعداد المصابين بالفيروس، سجلت البلاد في الساعات الأربع والعشرين الماضية حوالى 90 ألف إصابة جديدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية إلى 12,2 مليون مصاب.

ودفعت هذه الموجة الوبائية الثانية المستشفيات في غالبية ولايات البلاد إلى حافة الانهيار، إذ تجاوز معدل ملء أس ر ة العناية المركزة فيها 80 في المائة، في حين وصل احتياطي الأوكسجين للمرضى المصابين بعوارض خطيرة إلى مستويات “مقلقة” في ست من ولايات البلاد الـ27.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.