التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية منخرطة في الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية

0

أكد المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، المنعقد اليوم الأحد بالرباط، انخراط التعاضدية لصالح تنفيذ الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية.

وبهذه المناسبة، أكد مولاي إبراهيم العثماني، خلال ترؤسه للدورة الأولى للمجلس الإداري المنتخب عقب الجمعية العامة ال72 المنعقدة في يناير المنصرم، الانخراط الكامل للتعاضدية في المشروع الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية لفائدة جميع المغاربة، أخذا بعين الاعتبار الخبرة الهامة التي راكمتها في هذا المجال إلى جانب باقي التعاضديات العامة والخاصة.

وصادق المجلس الإداري على تبني هوية بصرية جديدة وتعزيز دور التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية في الساحة الإفريقية، لاسيما عبر بوابة الاتحاد الإفريقي للتعاضد.

كما صادق المجلس على اعتماد التقسيم الإداري للمملكة كتقسيم جهوي رسمي للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وعلى المخطط الاستراتيجي الخماسي 2021-2025 وميزانيته ل2021، إضافة إلى 13 نقطة أخرى ضمن النقاط الـ38 المدرجة على جدول أعماله.

وأكد المجلس الإداري التزامه الكلي في تنزيل مخططه الاستراتيجي عبر النهوض بخدمات التعاضدية وتثمين مواردها البشرية واعتماد الجهوية وسياسة القرب، وتقوية التواصل الداخلي والخارجي وتكريس الحكامة في التدبير المالي والإداري حفاظا على مصالح المؤسسة ومنخرطيها.

وقال السيد العثماني، في تصريح لقناة الأخبار المغربية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء “إم 24″، “بعد تشكيل المجلس الإداري الجديد، قمنا بتشخيص للوضعية الحقيقية للمؤسسة، ما فرض إدراج عدة نقاط ومشاريع هامة في جدول أعمال هذه الدورة، والتي تصب في صالح المنخرطين والمؤمنين وذوي الحقوق”.

وأضاف “تمت مناقشة 38 نقطة مدرجة في جدول الأعمال لتحسين وتنويع وتقريب خدمات التعاضدية من المنخرطين”، مبرزا أن تدخلات أعضاء المجلس الإداري تميزت بروح المسؤولية والجدية.

وأشار إلى أنه “تتم معالجة 80 بالمائة من ملفات المرض في عين المكان على مستوى جهات وأقاليم المملكة، وتسوية الملفات (الأداء) هي فقط ما يتم على المستوى المركزي وذلك لتفادي فقدان الملفات مستقبلا”.

وعلى صعيد العلاجات الطبية، أوضح رئيس المجلس الإداري للتعاضدية أنه سيتم إحداث وحدات طبية-اجتماعية وخاصة الخدمات المرتبطة بعلاجات الأسنان على صعيد كافة أقاليم المملكة، زيادة على وضع وحدات طبية للتشخيص عبر التعاقد مع أطباء مختصين.

وعلى مستوى الدبلوماسية الموازية، أبرز انخراط التعاضدية في الحضور بشكل أقوى داخل الاتحاد الإفريقي للتعاضد، وتحقيق عدد من التطلعات التي عبر عنها أعضاء المجلس الإداري بهذا الشأن.

وتم عقد هذه الدورة للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحت شعار “تأهيل وتجويد وتنويع وتقريب خدمات التعاضدية العامة من المنخرطين رهان وتحد”.

ويتم تدبير التعاضدية من طرف مجلس إداري يتكون من 33 عضوا منتخبا لمدة 6 سنوات عن طرق الاقتراع السري خلال الجمعية العامة، ويتم تجديد ثلث الأعضاء كل سنتين.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.