فرقة “أصايل” للفنون الشعبية من فلسطين تتحف ساكنة فاس في يوم الأرض

0

أتحفت فرقة “أصايل” للفنون الشعبية من رام الله (فلسطين)، أمس الثلاثاء، ساكنة مدينة فاس بوصلات غنائية ورقصات تمتح من التراث الفلسطيني الأصيل في حفل نظمته جمعية “قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية بفاس” بمناسبة يوم الأرض.

وأدت الفرقة الفلسطينية خلال هذا الحفل المنظم بشراكة مع مجلس مقاطعة فاس المدينة وسفارة دولة فلسطين، مجموعة من الأغاني التي تتغني بالقضية الفلسطينية وقدسية الأرض وإرادة التحرر والانعتاق من قبضة الاحتلال الغاشم.

وقال رئيس مقاطعة فاس المدينة، السيد سعيد السرغيني، إن هذه الأمسية الفنية المنظمة بمبادرة من مجموعة من الفعاليات الجمعوية بفاس تعكس تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة.

وذكر رئيس مقاطعة فاس المدينة بالجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل نصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها، مشيرا الى أن تخليد يوم الأرض هو رسالة للعالم تعبر عن مطمح الشعبين المغربي والفلسطيني في تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل الكيان الإسرائيلي.

ومن جانبه، اعتبر سفير دولة فلسطين بالمغرب، السيد جمال الشوبكي، الاحتفال بيوم الأرض بمدينة فاس رسالة دعم وتأييد للأسرى الفلسطينيين والمناضلين الذين ضحوا بحريتهم من أجل حرية الشعب الفلسطيني ودفاعا عن مقدسات فلسطين والأمة الإسلامية.

وأشاد السيد الشوبكي بالدعم الذي يقدمه المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، للشعب الفلسطيني في نضالاته من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتميز هذا الحفل الذي حضره عدد من المنتخبين وتلامذة المؤسسات التعليمية بالمدينة، بتقديم فرق موسيقية وفلكلورية محلية مجموعة من العروض الفنية التي تعكس غنى وتنوع التراث المغربي الأصيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.