فيضانات تجتاح الساحل الأسترالي والسلطات تبدأ عمليات إخلاء في بعض الولايات

0

حذر خبراء الأرصاد الجوية في أستراليا من حدوث فيضانات “خطيرة” تجتاح الساحل باتجاه سيدني، فيما أصدرت السلطات الأسترالية تحذيرات بشأن عمليات إخلاء في شمال الولاية.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن “هطول أمطار غزيرة قد يؤدي إلى فيضانات خطيرة قد تتطور فوق الساحل الشمالي الأوسط وأجزاء من هانتر حيث يؤثر استمرار هطول الأمطار على المنطقة”. وتأهب آلاف المتطوعين في خدمات الطورائ بولاية نيو ساوث ويلز استعدادا للتعامل مع الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة، التي أغرقت الطرق وأخلت مدرسة في الساحل الشمالي الأوسط، ما أدى إلى إطلاق تحذيرات من السفر إلى المناطق الأكثر تضررا اليوم.

وبلغ معدل هطول الأمطار في أجزاء من سيدني ما يزيد عن 50 ملم، في وقت بلغ معدل سقوط الأمطار في الأجزاء الشمالية للولاية حوالي 300 ملم . وتمثل كمية التساقطات التي هطلت في غضون ساعات قليلة، معدل تساقطات لثلاثة أشهر.

كما سجلت مدينة دوبو في نيو ساوث ويلز تساقطات مطرية بلغت نسبتها 65 ملم ، وهي الأعلى منذ أربع سنوات.

واستقبلت خدمات الطوارئ 1600 مكالمة منذ يوم أمس وقامت بأكثر من 20 عملية إنقاذ.

من جهتها، دعت رئيسة حكومة الولاية غلاديس بريجيكليان السكان الى البقاء في منازلهم خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقالت “أرجو أن تعلموا أن عطلة نهاية الأسبوع هذه ستكون قاسية للغاية من حيث الأحوال الجوية ولا نريد أن نرى ضحايا في الأرواح نتيجة لذلك”.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.