الاحتفال باليوم الدولي للفرنكوفونية تحت شعار الشباب والتوظيف ورهانات المساواة بين النساء والرجال

0

احتفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة، باليوم الدولي للفرنكوفونية، المنظم هذه السنة تحت شعار الشباب والتوظيف ورهانات المساواة بين النساء والرجال.

وذكرت الوزارة، في بلاغ، أنه تم تنظيم احتفال هذه السنة، الذي يتزامن مع الذكرى الـ 51 للفرانكفونية، بالتعاون مع مجموعة السفارات الفرنكوفونية والوكالة الجامعية الفرنكوفونية.

وأقيم هذا الاحتفال بمشاركة سفيرة فرنسا بالرباط، السيدة هيلين لوغال، وسفير السنغال بالرباط، السيد إبراهيم الخليل سيك، بصفته رئيس مجموعة السفراء الفرنكوفونيين بالمغرب، وكذا مديرة الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، السيدة دانييل بيلر.

وتشمل الأنشطة التي نظمت هذه السنة، بدعم من عدة قطاعات وهيئات تربوية وثقافية وطنية ودولية، مع مراعاة القيود الصحية، بالأساس، تنظيم موائد مستديرة، وعرض أفلام وتقديم مؤلفات، وكذا معارض في فن التصوير الفوتوغرافي ومنتجات الصناعة التقليدية.

وخلص البلاغ إلى أن حرفيين مغاربة، التزاما بالتعاون النموذجي بين المغرب والمنظمة الدولية للفرنكوفونية، قدموا هدية من منتجات الصناعة التقليدية باسم المملكة المغربية للأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، السيدة لويز موشيكيوابو.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.