كوفيد- 19: تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما في 16 ولاية بالجزائر

0

أعلنت الحكومة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أنها قررت تمديد العمل بتدابير الحجر الجزئي المنزلي، لمدة 15 يوما، في 16 ولاية، وذلك للحد من تفشي جائحة (كوفيد- 19).

وأوضحت مصالح الوزارة الأولى الجزائرية، في بيان، أنه تقرر، ابتداء من يوم غد الأربعاء، تمديد إجراء الحجر الجزئي المنزلي، من الساعة العاشرة مساء إلى غاية الخامسة من صباح اليوم الموالي، في 16 ولاية بالبلاد.

وأضافت أن من بين الولايات المعنية بهذا الإجراء، هناك، على الخصوص، الجزائر العاصمة، وأدرار، وتيزي وزو، وجيجل، وسيدي بلعباس، وقسنطينة، ومعسكر، ووهران.

وأشار ت إلى أنه في ما يتعلق بالتجمعات العمومية، “يمدد إجراء منع تجمعات الأشخاص، والاجتماعات العائلية، عبر كامل التراب الجزائري”.

وأكد المصدر ذاته، أنه يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ “كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما تكييف الـمواقيت وإقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي، يستهدف بلدية أو مكانا أو حيا أو أكثر، يشهد بؤرا للعدوى”.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، في الجزائر، 115 ألفا و540 حالة، منها 3045 وفاة، بحسب حصيلة أعلنت عنها، اليوم، لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.