الهند/”كوفيد-19″: فرض الحجر الصحي على مدينة ناغبور عقب ارتفاع حالات الإصابة

0

قررت حكومة ولاية ماهاراشترا (الواقعة غرب الهند) فرض حجر صحي صارم لمدة أسبوع في مدينة ناغبور، اعتبارا من اليوم الاثنين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بـ “كوفيد-19”.

وبحسب المرسوم الصادر عن إدارة المدينة، التي يزيد عدد سكانها عن مليوني نسمة، فإن “الخدمات الأساسية فقط، مثل محلات بيع الخضر والفواكه وأكشاك بيع الحليب ستظل مفتوحة”.

وقالت وزارة الصحة بالولاية، مساء أمس الأحد، إن ولاية ماهاراشترا، موطن العاصمة الاقتصادية مومباي، سجلت رقما قياسيا للإصابات بـ “كوفيد-19” بلغ 16.620 حالة يوميا و 50 حالة وفاة. وأضاف المصدر ذاته أنه “لليوم الثالث على التوالي، سجلت الولاية أكثر من 15 ألف حالة يوميا”.

ويخشى الخبراء من أن الطفرات الجديدة قد تكون أحد أسباب ارتفاع معدلات الإصابة على مستوى الولاية.

يضاف إلى ذلك عدم الامتثال للإجراءات الصحية الرامية إلى الوقاية من “كوفيد-19″، وكذا عدم الامتثال للتدابير الحاجزية، بما في ذلك ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وتعمل الهند، التي تحتل الرتبة الثانية خلف الولايات المتحدة من حيث عدد الإصابات بأكثر من 11.4 مليون حالة، جاهدة لتحقيق هدف الحكومة المتمثل في تلقيح أكثر من 300 مليون شخص بحلول غشت المقبل.

وذكرت وزارة الصحة بالهند أنها لقحت أكثر من 1,4 مليون شخص، أمس الأحد، ليرتفع إجمالي المستفيدين من التلقيح إلى ما يقرب من 30 مليونا.

يشار إلى أن الهند كانت قد وافقت، في بداية يناير، على “استخدام طارئ” للقاحين؛ “كوفاكسين” الذي طورته محليا شركة “بهارات بيوتك” و “كوفيشيلد” التابع لشركة (أكسفورد/أسترازينكا)، والمصنع من قبل معهد (سيروم) بالهند.

الحدث: و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.