اللجنة الأولمبية الدولية توافق بالإجماع على خارطة الطريق المعروفة باسم “الأجندة الأولمبية 5+2020”

0

وافقت اللجنة الأولمبية الدولية، امس الجمعة، بالإجماع على خارطة الطريق المعروفة باسم “الأجندة الأولمبية 5+2020″، والتي تمثل مجموعة ثانية من التوصيات التي من شأنها أن تجعل الحركة الأولمبية أكثر توافقا مع المستقبل.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية، المنعقد افتراضيا، تأييدا بالإجماع للتوصيات الــ15 التي تهدف إلى جعل اللجنة أكثر اعتمادا على الرقمنة إلى جانب احتضان الألعاب الالكترونية، وتعزيز حقوق ومسؤوليات الرياضيين، والارتقاء بالرياضة النظيفة وجعل الدورات الأولمبية أكثر استدامة مع تعزيز تفردها.

وقال باخ اليوم الجمعة، إن التوصيات الإضافية تهدف إلى جعل اللجنة الأولمبية الدولية، جاهزة لعالم ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف “علينا إعداد أنفسنا لهذا العالم الجديد. نحن بحاجة إلى أن نمتلك رؤية لما سيكون هذا العالم الجديد عليه، ولهذا أطلقنا نقاشا عالميا لبدء تكوين مثل هذه الرؤية.”

وكانت الأجندة الأولمبية وليدة أفكار الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وجرى تقديم الجزء الأول منها المعروف باسم “الأجندة الأولمبية 2020” في عام 2014، وكان يهدف إلى جعل الدورات الأولمبية أكثر استدامة بالإضافة إلى تقليل تكاليف ملفات الاستضافة.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.