العمراني يتباحث ببريتوريا مع نائب رئيس البرلمان الإفريقي بالنيابة

0

استقبل سفير المغرب لدى جنوب إفريقيا، يوسف العمراني، اليوم الأربعاء بإقامة المملكة ببريتوريا، رئيس البرلمان الإفريقي بالنيابة الجديد، الزيمبابوي فورتين شارومبيرا، والأمين العام لهذه المؤسسة، فيبيا هراوا، اللذين سيزوران المغرب غدا للخميس لحضور أشغال اجتماع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وذكرت السفارة في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أن مباحثاث السيد العمراني مع مسؤولي البرلمان الإفريقي تناولت مستقبل المؤسسة البرلمانية الإفريقية في ضوء التغييرات الكبرى التي طرأت مؤخرا على تشكيل قيادة البرلمان الإفريقي.

وبهذه المناسبة، بحث شارومبيرا مع السفير المغربي آخر التطورات داخل المؤسسة، والرؤية المستقبلية التي يحملها لفترة ولايته باعتباره نائبا للرئيس.

من جهته، أعرب العمراني عن الأهمية والتقدير اللذين توليهما المملكة لأي من آليات الاتحاد الإفريقي، كالبرلمان الإفريقي، التي تعمل من أجل وحدة إفريقية متحدة في طموحاتها، وشفافة في مساعيها، وواضحة في عملها، وصادقة في التزاماتها.

وأشار الدبلوماسي إلى أنه طبقا لرؤية وعمل جلالة الملك محمد السادس، “فإن المغرب ملتزم التزاما كاملا وموصولا وثابتا لتعزيز التشاور الديمقراطي والتقاسم والتضامن والانفتاح على مستوى إفريقيا والاتحاد الافريقي ومختلف آلياته وأدواته المؤسساتية”.

وحسب البلاغ، فإن شارومبيرا سيلتقي على هامش زيارته للمغرب عددا من المسؤولين رفيعي المستوى، لاسيما رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.