الرئيسية / مغاربة العالم / دراسة: مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط المشغل المفضل بالنسبة للطلبة المغاربة المتخريجين من المدارس العليا بفرنسا

دراسة: مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط المشغل المفضل بالنسبة للطلبة المغاربة المتخريجين من المدارس العليا بفرنسا

أظهرت دراسة حديثة ، أن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط جاءت في صدارة ، تصنيف خاص بأفضل المشغلين بالنسبة للطلبة المغارية المتخريجين من المدراس العليا بفرنسا .
وذكرت الدراسة ، الني أنجزها مكتب التشغيل ( كاريير إن موروكو ) ، والمتضمنة لتصنيف في هذا الشأن ، أن كلا من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ، وشركة الخطوط الملكية المغربية ، ومجموعة أكوا ، واتصالات المغرب ، وشركة أورانج المغرب ، ومجموعة رونو ، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن ) ( مازين ) ، ومجموعة مناجم ، ومجموعة صندوق الإيداع والتدبير ، صنفت من بين المقاولات المفضلة بالنسبة لهؤلاء الخريجين، إضافة إلى مجموعات دولية .
وحسب مكتب ( كاريير إن موروكو ) ، فإن هذا التصنيف جرى بناؤه على آراء 500 طالب تخرجوا من مدارس فرنسية كبرى في عدة تخصصات منها التجارة والهندسة .
وفي تفاصيل الدراسة، فإن المجموعة المكتب الشريف للفوسفاط عززت موقعها باعتبارها مشغلا مفضلا بالنسبة لخرجي هاذين التخصصين (التجارة والهندسة)، متبوعا بشركة الخطوط الملكية المغربية ، وصندوق الإيداع والتدبير، واتصالات المغرب ، ومجموعة التجاري وفا بنك ، علاوة على مجموعات دولية منها شركة أورانج ، ومكتب الافتحاص ( إيي ) ، ونيستلي ، وكوكا كولا .
وفي قطاعات الاستشارة والأبناك والمالية والتكنولوجيا الجديدة ، هناك الشركة الوطنية للاستثمار ، ومجموعة التجاري وفا بنك ، والقرض الفلاحي للمغرب ، وشركة ( إي بي إيم ).
وأشارت الدراسة إلى أن هؤلاء الخريجين يبحثون أيضا عن فرص لدى المجموعات الدولية بنسبة 52 بالمائة ، كما أن 13 بالمائة منهم عبروا عن رغبتهم في العمل داخل القطاع العام . 

ح/م

عن الحدث

شاهد أيضاً

تحويلات مغاربة العالم تجاوزت 67 مليار درهم إلى متم غشت الماضي

أفاد مكتب الصرف بأن التحويلات المالية للمغاربة المقيمين بالخارج ارتفعت إلى 67,73 مليار درهم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *