ايقاف الحكم المتهم بتوجيه عبارات عنصرية في لقاء باريس سان جرمان وباشاك شهير حتى نهاية الموسم

0

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) ،اليوم الاثنين، ايقاف الحكم الروماني سيباستيان كولتيسكو إلى غاية نهاية الموسم لاتهامه بتوجيه عبارات عنصرية خلال مباراة باريس سان جرمان الفرنسي وباشاك شهير التركي ضمن دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في دجنبر الماضي.

وقال الاتحاد القاري بأن كولتيسكو عوقب “بسبب سلوك غير لائق” حين كان يقوم بمهامه كحكم رابع في تلك المباراة، في حين وجه “توبيخا” إلى مواطنه الحكم المساعد في حينها أوكتافيان سوفري بعد شكوى تقدم بها مساعد مدرب الفريق التركي الذي وصفه الحكمان بالشخص “الأسود” نظرا للون بشرته.

ولم تحدد اللجنة التأديبية للاتحاد الأوروبي التي ستنشر تفاصيل تقريرها لاحقا، أيا من الحكمين تفوه بكلمة “الأسود”.

وكان الكاميروني بيار ويبو مساعد مدرب الفريق التركي اتهم كولتيسكو بلفظ هذه الكلمة، لكن تحقيقات إضافية بالإضافة إلى الاستماع إلى تسجيلات صوتية من قبل وسائل إعلام رومانية وجهت الاتهامات باتجاه سوفري.

وأمرت اللجنة التأديبية في الاتحاد القاري الحكمين الرومانيين بمتابعة “برنامج تعليمي” من الآن وحتى نهاية يونيو المقبل من دون أن تكشف محتوى هذا البرنامج.

وكان لاعبو باريس سان جرمان وباشاك شهير تركوا أرضية ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة الفرنسية باريس في ثامن دجنبر الماضي إثر وقوع هذه الحادثة بعد العبارات العنصرية التي وجهت إلى الطاقم التقني التدريبي للفريق التركي، ما أدى إلى ايقاف المباراة واستكمالها في اليوم التالي بقيادة طاقم تحكيمي هولندي وفاز بها بطل فرنسا (5-1).

كما قرر “ويفا” أيضا ايقاف ويبو لمباراة واحدة لما صدر عنه من “تصرف غير رياضي” خلال تلك الحادثة.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.