الأمم المتحدة تدعو إلى تجديد التعاون العالمي ضد الجريمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

0

دعا المشاركون في مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر المعني بالعدالة الجنائية إلى تجديد التعاون العالمي ضد الجريمة قصد تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعافي من الجائحة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في خطاب بمناسبة هذه التظاهرة، التي ع قدت اليوم الأحد في كيوتو باليابان، إن جدول أعمال المنتدى يستهدف هذه السنة الاستجابات اللازمة لتعزيز منع الجريمة والعدالة الجنائية في الأزمة الحالية.

وأكد غوتيريش، أن العدالة الجنائية وسيادة القانون لهما دور رئيسي في تجديد العقد الاجتماعي بين الدول وسكانها.

ويتعلق الأمر باستراتيجيات شاملة لمنع الجريمة لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، واستجابات متكاملة لدعم نظم العدالة الجنائية، وتنشيط التعاون الدولي، فضلا عن المساعدة التقنية لمنع جميع أشكال الجريمة والتصدي لها.

كما شدد على أن الاضطراب الناجم عن جائحة فيروس كورونا المستمر يوفر للمجرمين فرصا جديدة لاستغلال المهمشين والمعرضين للخطر. ومضى قائلا “نحن نواجه اختيارات عميقة.

إن التعافي من جائحة كوفيد-19 يمثل فرصة لمعالجة المظالم الجسيمة وعدم المساواة التي ابتليت بها المجتمعات لأجيال”.

يذكر أن افتتاح المؤتمر، الذي عقد بشكل افتراضي مبتكر وسط قيود كوفيد -19، تضمن بيانات من الأميرة اليابانية تاكامادو، ووزير العدل يوكو كاميكاوا، والمدعي العام ماكوتو هاياشي، وكذا من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي منير أكرم، والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.