الأستاذ الجامعي الأردني جمال شلبي: افتتاح قنصلية أردنية في العيون يعكس اليقين الراسخ بعدالة الموقف المغربي المنسجم مع الواقع السياسي والاجتماعي على الأرض

0

قال الأستاذ الجامعي الأردني جمال شلبي، إن افتتاح قنصلية أردنية بمدينة العيون المغربية يعكس اليقين الراسخ لدى المملكة الأردنية الهاشمية بعدالة الموقف المغربي المنسجم مع الشرعية الدولية ومع الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه الأقاليم الصحراوية.

وأوضح الأكاديمي الأردني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الخطوة هي أيضا تأكيد من الأردن على التضامن العربي في مواجهة كل المحاولات التي من شأنها بث التفرقة داخل البلدان العربية، فضلا عن كونها دليل على متانة العلاقات الأردنية المغربية المتوجة بروابط وطيدة وتاريخية ومصيرية بين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وتابع أن “الأردن الذي لديه مصالح اقتصادية كبيرة في المغرب، يبعث برسالة واضحة للجميع، مفادها أن الموقف الأردني ثابت ومستمر في دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية وأن العلاقات مع المغرب علاقات أخوة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يشكك بها أحد”.

وبعد أن أشار إلى أن افتتاح هذه التمثيلية الدبلوماسية في الصحراء المغربية يأتي بعد الاتصال الهاتفي الذي أجراه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس في نونبر الماضي والذي أكد خلاله على الدعم العميق والمتواصل للأردن مع المغرب ، أبرز الأستاذ الجامعي الأردني أن هذه الخطوة ليست بالغريبة أو الجديدة وإنما تدخل في إطار التكاملية والتناسق الكامل المصالح المتبادلة بين البلدين.

كما اعتبر أن افتتاح الأردن لهذه القنصلية بعد دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين يجسد تأكيدا للدعم المستمر والمتواصل من قبل الدول العربية لسيادة المملكة المغربية على كافة ترابها ، ومن شأنه أن يدفع بالتأكيد دولا أخرى لتسير في نفس الاتجاه.

وافتتح الأردن أول أمس الخميس بالعيون ، قنصلية عامة له بجهة العيون الساقية الحمراء. وبلغ عدد القنصليات العامة التي تم افتتاحها بمدينة العيون، منذ العام ما قبل الماضي، 11 قنصلية.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.