البرلمان العربي يدعو لموقف دولي حازم لإنهاء الأزمة اليمنية

0

دعا البرلمان العربي، إلى موقف دولي حازم لإنهاء الأزمة اليمنية ووقف جرائم الحوثيين، مشيدا بمخرجات مؤتمر المانحين لليمن الذي انعقد مؤخرا تحت إشراف أممي.

وثمن البرلمان العربي في بيان مؤتمر المانحين لليمن الذي تم تنظيمه افتراضيا برعاية منظمة الأمم المتحدة، مشيدا بالتعهدات التي تم الإعلان عنها خلال هذا المؤتمر بهدف تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

وذكر أن الشعب اليمني يواجه أزمة إنسانية كبيرة، فضلا عن ما تقوم به ميليشيا الحوثي من تصعيد كبير في اليمن، وخاصة جرائمها التصعيدية المستمرة ضد المدنيين الأبرياء في محافظة مأرب التي تستضيف أكثر من 2 مليون نسمة أغلبهم من النازحين، مما فاقم من النزوح الداخلي وأدى إلى تدهور الوضع الإنساني الخطير الذي يعيشه الشعب اليمني بشكل يومي.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم وصارم للتوصل إلى حل نهائي ومستدام للأزمة اليمنية، يحقق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وينهي المعاناة اليومية للشعب اليمني، ويضع حدا للأعمال الإرهابية والانتهاكات المستمرة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي محملا إياها المسؤولية المباشرة عن تدهور الوضع الإنساني والأمني في اليمن، والتهديد المستمر لأمن دول الجوار وللأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعاد التأكيد على الموقف الثابت للبرلمان العربي بشأن ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية في جميع أبعادها، استنادا إلى المرجعيات الثلاث مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وبخاصة القرار رقم 2216.

وفي سياق متصل، أدان البرلمان العربي إطلاق ميليشيا الحوثي مقذوفا عسكريا تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين وتضرر الأعيان المدنية.

الحدث.و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.