بوريس جونسون يدعم ملف مشترك لبريطانيا وإيرلندا لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم

0

أبدى رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون ،اليوم الثلاثاء، دعمه لملف مشترك بين إنجلترا، اسكتلندا، ويلز، إيرلندا الشمالية من جهة وجمهورية ايرلندا من جهة أخرى من أجل استضافة نهائيات كأس العالم في كرة القدم عام 2030.

وسيفتح الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” العام المقبل الباب رسميا أمام تقديم الملفات لاستضافة الحدث العالمي.

وتبحث اتحادات كرة القدم في المملكة المتحدة وإيرلندا في دراسة عن الخيارات المتاحة لتقديم ملف مشترك.

وقال جونسون في مقابلة مع صحفية “إننا حريصون جدا جدا لجلب كرة القدم الى بلادنا في 2030. أعتقد أنه المكان المناسب”.

وأضاف أن إنجلترا هي “مهد كرة القدم، إنه الوقت المناسب. سيكون أمرا رائعا للبلاد”.

وأشار الاتحاد الانجليزي للعبة عبر حسابه على تويتر الى أنه يرحب “بتعهد الحكومة بتقديم 2,8 مليون جنيه إسترليني لتقديم محتمل لملف” استضافة كأس العالم 2030.

وجاء في بيان مشترك صادر عن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم واتحادات اللعبة في اسكتلندا، ويلز، ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا ، أمس الإثنين، “يسعد اتحادات كرة القدم والشركاء الحكوميون في المملكة المتحدة وايرلندا التزام الحكومة البريطانية بدعم ملف محتمل من خمسة اتحادات لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030”.

وتابع “تنظيم كأس العالم لكرة القدم سيوفر فرصة رائعة لتحقيق فوائد ملموسة لدولنا. إذا تم اتخاذ قرار لتقديم ملف مشترك، فسنتطلع إلى تقديم مقترحاتنا إلى الفيفا ومجتمع كرة القدم حول العالم”.

ولم تستضف إنجلترا نهائيات المونديال منذ فوزها باللقب على أرضها في العام 1966.

وتستضيف قطر النسخة المقبلة في العام 2022 في أول مونديال في منطقة الشرق الاوسط وفي دولة عربية على أن يقام في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك في 2026.

الحدث.و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.