تطوير كرة القدم الوطنية: رئيس الفيفا يعبر عن شكره لجلالة الملك

0

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، اليوم الخميس، عن شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على دعمه المتواصل لتطوير كرة القدم بالمغرب وخارج حدود المملكة.

وقال إنفانتينو، في بيان أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ختام زيارته للمملكة “أود أن أشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس على اهتمامه وشغفه بكرة القدم، وأيضا على دعمه وطموحه لمواصلة تطوير كرة القدم في المغرب”.

وأكد أنه لولا الدعم الذي يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس والحكومة وجميع أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لما أصبح تطوير هذه الرياضة أمرا ممكنا “، مبرزا أن زيارته للمملكة كانت مناسبة “لإجراء نقاش بروح الانفتاح وتحديد المشاريع التي ستواكب تطور كرة القدم المغربية، وكذلك الإفريقية وعبر العالم، لاسيما وأن المغرب يضطلع بدور محوري في كرة القدم العالمية.

كما أعرب إنفانتينو عن سعادته بزيارة “هذا البلد الرائع، حيث تحظى كرة القدم بشعبية كبيرة”.

ونقل بيان الهيئة العالمية عن رئيس الفيفا قوله في ختام سلسلة من الاجتماعات مع مسيري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “لقد زرت المغرب عدة مرات وعاينت بنفسي شغفه بكرة القدم ، وأيض ا الجدية التي أبانت عنها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في عملها”.

وأكد “نحن هنا لمحاولة معرفة كيفية الاستفادة بشكل أكبر من هذا العمل. المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وبنيات تحتية أخرى في جميع أنحاء البلاد يمكن أن تعود بالنفع على البلاد نفسها، وعلى إفريقيا برمتها، وخارجها”.

وأشاد رئيس الفيفا بمبادرات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكل من يشجع ممارسة كرة القدم النسوية.

ورحب بإطلاق خطة تطوير كرة القدم النسائية تمتد لأربع سنوات ، “وهي مبادرة كفيلة بتحسين مستوى كرة القدم النسوية”.

وقال الرئيس إنفانتينو إن “المحادثات التي أجريتها مع السيد بوريطة كانت مثمرة. واغتنمت الفرصة لأبرز له أن المغرب يعتبر بلد ا رائد ا لإدماج النساء والفتيات في كرة القدم “.

و سجل أن “المبادرات الهامة تتضاعف ، بدءا من تعيين بشرى كربوبي ضمن حكام البطولة المحلية في أكتوبر الماضي.

كما أنني أفكر في الاستراتيجية الجديدة لتطوير كرة القدم النسوية التي كشفت عنها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الصيف الماضي. توجد العديد من الفرص التي يجب اغتنامها وأنتظر بفارغ الصبر رؤية المغرب يتأهل لنهائيات بطولة كأس العالم للسيدات للفيفا”.

وأضاف “أبلغت بوريطة أن الفيفا على استعداد لمساعدة الجامعة من أجل مواكبة تطوير كرة القدم النسوية في جميع أنحاء المغرب ، حتى يتمكن أكبر عدد من النساء والفتيات من ممارسة رياضتهن المفضلة”.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.