الولايات المتحدة: إجراء فحص معمق لبعض محركات بوينغ 777

0

أمرت الهيئة الناظمة للطيران المدني في الولايات المتحدة أمس الثلاثاء بإجراء فحص معمق للمحركات المزودة بها طائرات بوينغ 777 والمماثلة للمحرك الذي احترق الأسبوع الماضي خلال رحلة فوق مدينة دنفر الأمريكية، في حادث جوي أدى إلى وقف تشغيل العشرات من هذه الطائرات في أنحاء العالم.

وقالت “إدارة الطيران الفدرالي” (إف إيه إيه) في بيان إنه “يجب على الشركات الأمريكية المشغلة لطائرات مجهزة بمحركات معينة من طراز برات إند ويتني بي دبليو 4000 أن تفحص هذه المحر كات قبل قيام هذه الطائرات بأي رحلة أخرى”.

وأوضحت الهيئة الناظمة أنها أصدرت هذا الأمر “نتيجة لعطل أصاب شفرات مروحة محرك طائرة بوينغ 777-200 بعيد إقلاعها من مطار دنفر الدولي السبت الماضي”.

وشددت سلطة الطيران المدني الأمريكية في بيانها على أنه قبل السماح لهذه الطائرات بالتحليق مجددا “يجب على المشغلين إجراء فحص بالصورة الحرارية-السمعية (تي إيه أي) لشفرات مروحة التيتانيوم الكبيرة الموجودة في مقدمة كل محرك، ويمكن لتقنية تي إيه آي اكتشاف الشقوق على الأسطح الداخلية لشفرات المروحة المجوفة، أو في المناطق التي لا يمكن رؤيتها أثناء الفحص البصري”.

واشتعل السبت الماضي المحرك الأيمن لطائرة بوينغ 777-220 التابعة ليونايتد إيرلاينز بعد إقلاعها من مطار دنفر وعلى متنها 231 راكبا وطاقم من 10 أفراد، فاضطر طياروها للعودة على عجل.

وبينما كانت الطائرة عائدة لتهبط اضطراريا في المطار، سقطت من محركها قطع حطام بعضها كبير على منطقة سكنية في إحدى ضواحي دنفر.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.