الكونغو الديمقراطية: إطلاق نداء إنساني بـ 2.2 مليار دولار للتصدي لواحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم

0

أطلق وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، نداء إنسانيا بمقدار 2.2 مليار دولار للتصدي للأزمة الإنسانية المتفاقمة في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وحسب مركز أنباء الامم المتحدة فإن هذا النداء الإنساني، الذي أعلن عنه، أمس الجمعة، خلال مؤتمر رفيع المستوى بجنيف، يضم خطة الاستجابة الإنسانية والخطة الإقليمية للاجئين، اللتين تتطلبان معا 2.2 مليار دولار في العام الحالي منها 1.7 مليار دولار لمساعدة 10.5 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية داخل البلاد، ونصف مليار دولار لدعم 807 ألف لاجئ كونغولي في البلدان المجاورة، وأيضا دعم أكثر من 540 ألف لاجئ من دول أخرى يتواجدون الآن في الكونغو الديمقراطية. وقال مارك لوكوك ، إن “هذا مبلغ كبير من المال. ولكنه يمثل أقل من 50 سنتا في اليوم لكل شخص نحاول إنقاذه وحمايته،” ، مضيفا أن “تضاعف العدد الإجمالي للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية في عام 2018 مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 13 مليون شخص. يعاني نحو 7.7 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، ويعاني أكثر من 4.6 مليون طفل من سوء التغذية الحاد، بما في ذلك 2.2 مليون طفل في أوخم مراحله. كما تواجه البلاد أوبئة، بما في ذلك أسوأ تفش للكوليرا منذ 15 عاما. هناك أيضا تفش للعنف الجنسي، معظمه لا يتم الإبلاغ عنه ولا يعالج، والكثير منه ضد الأطفال.”

وحذر وكيل الأمين العام من تحديات إضافية في المستقبل، لا سيما في كاساي، بسبب غياب آلاف المزارعين عن ثلاثة مواسم زراعية متتالية، مما أدى إلى انخفاض الإنتاج الزراعي، وكذلك تجدد الصراع العرقي في شمال شرق البلاد الذي حصد حياة العديد من السكان وأدى إلى نزوح داخلي وعبر الحدود.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.