صائب عريقات يطالب بالإسراع في فتح تحقيق دولي بشأن جرائم ومجازر الاحتلال الإسرائيلي دون تأخير

0

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، بالإسراع في فتح التحقيق الدولي بشأن جرائم ومجازر الاحتلال الإسرائيلي، ووقف عدوانها المنظم والمتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن عريقات تأكيده، في بيان، أن “كل لحظة تمر دون حساب أو عقاب لسلطة الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمنها حياة ودماء أبنائنا الأبرياء”، وقال، في هذا الصدد، “ألا يكفي دول العالم ومجلس الأمن سقوط شهيد اليوم وجرح نحو 968 فلسطينيا بينهم 54 طفلا و15 امرأة، من الذين خرجوا في تظاهرات سلمية شعبية في قطاع غزة وباقي مناطق أرض فلسطين المحتلة، من أجل ممارسة حقهم الطبيعي والإنساني في التظاهر السلمي من أجل نيل الحرية والعودة”.

وشدد عريقات على أن مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي يتحملان مسؤولية الحفاظ على حياة وأمن الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تستهدف فقط الأطفال والنساء والمدنيين، بل تتعمد استهداف الصحافة الدولية والفلسطينية، لمنع كشف الوجه الحقيقي للاحتلال وفضح جرائمه، كما تستهدف الأطر الطبية والمسعفين في خرق صارخ للقانون والشرعية الدولية”.

وأضاف أن “إصابة أكثر من تسعة من الأطر الصحافية بالرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع، يتطلب من المنظمات الدولية والحقوقية الدفع بفتح تحقيق بجرائم الاحتلال بحق الصحافيين، وتأمين الحماية الدولية العاجلة لهم ولجميع أبناء شعبنا”.

وأكد عريقات أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله السلمي المشروع حتى إنهاء الاحتلال الاستعماري عن أرضه، وتجسيد سيادة دولته على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والعودة لدياره التي هجر منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.