اتحاد المصارف العربية يطلق النسخة الثانية من “جائزة التميز الرقمي لأفضل المؤسسات المالية العربية 2020”

0

أعلن اتحاد المصارف العربية ، اليوم الخميس ، عن اطلاق النسخة الثانية من “جائزة التميز الرقمي لأفضل المؤسسات المالية العربية 2020” .

وقال الأمين العام للاتحاد ، وسام حسن فت وح ، في ندوة صحفية عبر تقنية الفيديو ، إن إطلاق هذه الجائزة السنوية يأتي لتثمين وإبراز جهود القطاع المصرفي والمالي العربي في تقديم الخدمات الرقمية وتطويرها ، وتشجيع وتحفيز جميع الجهات المعنية على المضي في تقديم خدمات متميزة وحلول رقمية مبتكرة من خلال تطويع أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير هذا القطاع الحيوي.

وأبرز أن الدورة الثانية للمسابقة تتميز بخصوصية جديدة تتمثل في إشراك قطاع المؤسسات البريدية إلى جانب البنوك والمصارف العربية ، حيث شهدت الخدمات المالية الرقمية البريدية تطورا م طردا في عديد من الدول العربية خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أن النسخة الثانية ستواصل تسليط الضوء ومتابعة جهود المؤسسات المالية العربية (بما في ذلك القطاع المصرفي والبريدي) ، في وضع استراتيجيات رقمية تهدف إلى تطوير وتقديم خدمات مالية رقمية مبتكرة وذلك لأجل تحقيق الريادة في المجال والمساهمة في الجهود العالمية نحو تحقيق الشمول المالي.

وأشار إلى أنه يتوخى من مسابقة ” التميز الرقمي للمؤسسات المالية العربية – 2020″ التعريف بالخدمات المبتكرة التي تقدمها المؤسسات المصرفية والمؤسسات البريدية العربية وتعميمها على المنطقة باعتبارها قصص نجاح في تبني التحول الرقمي لتطوير خدمات مالية رقمية مجددة.

كما تسعى المسابقة ، المنظمة بتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، إلى تحقيق الشمول المالي الرقمي داخل المنطقة العربية وخاصة في المناطق الأقل حظا من التنمية وداخل المناطق المعزولة ، مع إبراز دور التطور التكنولوجي في تمكين جميع المواطنين من الخدمات المصرفية والمالية ، فضلا عن زيادة وعي المواطن العربي بمدى موثوقية الخدمات المالية الرقمية والحلول الإلكترونية التي تقدمها المصارف والمؤسسات البريدية العربية.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.