رئيس المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد: المنظمة تعتزم بناء شراكات مع منظمة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

0

أكد رئيس مجلس الشورى، رئيس المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد ، الشيخ أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود ، أن الفترة القادمة ستشهد نشاط ا مكثف ا للمنظمة ضمن خططها وبرامجها المستقبلية لتحقيق أهدافها.

وقال رئيس المنظمة لدى افتتاحه للاجتماع الإقليمي لمنظمة برلمانيي جنوب شرق آسيا ضد الفساد، أحد الفروع الإقليمية للمنظمة العالمية ، والذي عقد أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، إن المنظمة تعتزم بناء شراكات مع منظمة الأمم المتحدة، وتطوير تعاونها مع الاتحاد البرلماني الدولي، و” سيكون لها مشاركة فعالة في دورة الأمم المتحدة الخاصة بمكافحة الفساد” المزمع عقدها في يونيو القادم بنيويورك.

وذكر في كلمته ألقاها في افتتاح الاجتماع الإقليمي لمنظمة برلمانيي جنوب شرق آسيا ضد الفساد، أحد الفروع الإقليمية للمنظمة العالمية ضد الفساد، تناقلتها وسائل الإعلام المحلية ، أن المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد تقوم بدور مهم في التحضير لهذه الدورة الخاصة، والتأكيد من خلالها على البعد البرلماني في جهود مكافحة الفساد.

وقال ” إن المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد ومنظمة برلمانيي جنوب شرق آسيا ضد الفساد ، لديهما الإمكانية لقيادة العمل ضد الفساد على الصعيدين الوطني والدولي، وأن مسؤوليتنا كبرلمانيين ، العمل على تلبية تطلعات الشعوب والتي تريد أن ترى ثرواتها وأموالها يتم صرفها بنزاهة وأمانة وعدالة من أجل بناء الأوطان ورفاهية المواطنين ” .

وخلص رئيس المنظمة العالمية إلى التأكيد على استعداد المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد لتقديم كل العون والمساعدة لمنظمة برلمانيي جنوب شرق آسيا ضد الفساد ،والفروع الإقليمية الأخرى حتى تؤدي دورها وتنجز مهامها بفاعلية وكفاءة.

وقد بحث هذا الاجتماع ، على الخصوص سبل تفعيل دور الفروع الإقليمية للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، والعمل على مواصلة جهود مكافحة الفساد رغم جائحة كورونا، إضافة إلى التحضير للدورة الخاصة التي ستعقدها الجمعية العامة في يونيو المقبل لمكافحة الفساد، والتحضير للاجتماعات البرلمانية التي ستنعقد على هامش الدورة.

الحدث. و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.