نواكشوط: توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات موريتانيا التكنولوجية لمكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود

0

 وقعت موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، بنواكشوط، مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز القدرات التكنولوجية لموريتانيا في مجالي مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

وستمكن هذه المذكرة البلدين من تعزيز تعاونهما في مجالي مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود وغيرهما من المجالات ذات الصلة بهذا التعاون في المجال الأمني، وذلك من خلال تعزيز قدرات موريتانيا التكنولوجية في التعرف على الأشخاص وتحديد هوياتهم، خاصة في المناطق والمعابر الحدودية.

ووقع المذكرة عن الجانب الموريتاني، وزير الداخلية واللامركزية، محمد سالم ولد مرزوك، وعن جانب الأمريكي السفير المعتمد لدى هذا البلد، مايكل دودمان.

وقال ولد مرزوك، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الاتفاق سيمكن موريتانيا من تعزيز أمنها الحدودي وتفعيل سياستها الأمنية في مجالي مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

وأعرب الوزير عن الأمل في أن يشهد التعاون الموريتاني الأمريكي مزيدا من التطور في كافة المجالات، وخاصة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

من جهته، أوضح السفير الأمريكي أن البرنامج المقرر تنفيذه، بموجب هذه المذكرة، سيمكن السلطات الموريتانية من تعزيز جهودها الرامية إلى حماية حدودها وتأمين حوزتها الترابية في وجه الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

وقال إن التوقيع على هذه المذكرة يدخل في إطار العلاقات الجيدة بين البلدين.

وكانت الولايات المتحدة قد منحت لموريتانيا، في شهر يوليوز 2019، عتادا عسكريا بقيمة 15 مليون دولار، وذلك في إطار التعاون الثنائي بين البلدين.

ماب/الحدث/الصورة من الارشيف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.