إيطاليا : ماريو دراغي يبدأ مشاورات تشكيل حكومة جديدة

0

انطلقت اليوم الخميس بروما مشاورات الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي مع ممثلين عن الأحزاب الصغرى وكتلا برلمانية، من أجل التوصل إلى غالبية برلمانية مستعدة لدعم حكومته المرتقبة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن أحزاب صغيرة محسوبة على تياري يمين-الوسط ويسار-الوسط، عبرت عن دعمها لرئيس الوزراء الذي كلفه رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا بمهمة إخراج إيطاليا من الأزمة السياسية ، وذلك في أعقاب مشاورات بدأها اليوم وستتواصل إلى غاية يوم السبت المقبل.

ويحظى دراغي بدعم بعض أبرز القوى السياسية الممثلة في البرلمان لكن حركة خمس نجوم المنفردة بحوالى ثلث مقاعد النواب وأعضاء مجلس الشيوخ، لم تقدم دعمها بعد.

ويرتقب أن يعقد دراغي غدا الجمعة لقاءات مع الأحزاب الكبرى، لا سيما الحزب الديموقراطي (وسط يسار) وحزب اليميني (فورتسا إيطاليا ) الذي يتزعمه سيلفيو برلسكوني. فيما سيلتقي بعد غد السبت قادة الحزبين اللذين يملكان أكبر عدد من النواب، حركة خمس نجوم والرابطة (يمين المتطرف) بزعامة ماتيو سالفيني.

وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته جوزيبي كونتي الذي كان مدعوما من قبل حركة خمس نجوم قد اضطر للاستقالة الأسبوع الماضي بعد انهيار ائتلافه بسبب انسحاب حزب “إيطاليا فيفا” الصغير بزعامة رئيس الحكومة الأسبق ماتيو رينزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.