إسبانيا ستتلقى 3 ر 2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس ” كوفيد ـ 19 ” شهر فبراير

0

قالت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس إن بلادها ستتلقى ما مجموعه 3 ر 2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) من مختلف شركات الأدوية وذلك خلال شهر فبراير الجاري .

وأوضحت كارولينا دارياس في ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال المجلس الإقليمي للنظام الصحي الوطني لما بين الجهات أمس الأربعاء أن إسبانيا ستتلقى ما مجموعه مليون و 810 ألف و 575 جرعة من لقاح ( أسترازينيكا ) خلال الأيام القليلة المقبلة ” وهو ما يشكل بشرى سارة للبلاد ” .

وأكدت وزيرة الصحة أنه إضافة إلى ذلك من المقرر أن تسلم شركة ( فايزر وبيونتيك ) لإسبانيا ما مجموعه مليون و 779 ألف و 579 جرعة خلال هذا الشهر بالإضافة إلى 2 مليون و 750 ألف و 40 جرعة خلال شهر مارس المقبل .

ومن جهة أخرى ستتلقى الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي 412 ألف جرعة من لقاح ( موديرنا ) ليصل العدد الإجمالي للجرعات التي سيتم تسليمها خلال شهر فبراير إلى حوالي 3 ر 2 مليون جرعة .

وأكدت كارولينا دارياس أن ” وتيرة التطعيم تظل ملائمة مقارنة مع عدد الجرعات التي تتلقاها إسبانيا ” مشيرة إلى أنه في مجموعات التلقيح ” هناك نسبة عالية جدا من الأشخاص ضمن المجموعة الأولى الذين تلقوا بالفعل الجرعة الثانية من اللقاح ” .

وقالت ” إن الصعوبات التي تواجه عملية التطعيم تكمن في الوقت الحالي في وصول الجرعات وليس في إعطاء اللقاحات ” .

وقدمت إسبانيا حتى الآن أكثر من 7 ر 1 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) في إطار عملية التطعيم التي تستهدف تلقيح 70 في المائة من السكان بحلول نهاية فصل الصيف وذلك بالرغم من التأخير الذي تشهده عمليات تسليم جرعات اللقاح من طرف شركات الأدوية .

وتجاوزت إسبانيا أمس عتبة 60 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد بينما بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 2 مليون و 883 ألف و 465 حالة وذلك منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.