الخطوط القطرية تعيد قرابة 1.6 مليار دولار إلى مئات الآلاف من المسافرين منذ بدء انتشار جائحة كورونا

0

كشفت الخطوط الجوية القطرية أن الناقلة أعادت قرابة 1.6 مليار دولار إلى مئات الآلاف من المسافرين كقيمة للتذاكر ، وذلك منذ بدء انتشار جائحة كورونا (كوفيد – 19 ) في مارس الماضي إلى الآن .

وكشف أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، خلال لقاء مع تلفزيون قطر ، أن الناقلة قامت بدفع الأموال لزبنائها في الوقت الذي قامت شركات طيران أخرى بتجميد أموال التذاكر وبعضها سمح فقط باستعادة قيمة التذاكر عبر قسائم شرائية .

ويرى الباكر أن فتح الأجواء ، سيكون له تأثير إيجابي على الأداء المالي للخطوط القطرية في نهاية العام الجاري، إذ سيمكنها من توفير نحو 1.2 مليار دولار عبر تخفيض تكلفة التشغيل من خلال استخدام مسافات أقصر للطيران.

وأضاف الرئيس التنفيذي ، أن الخطوط القطرية حافظت على مسؤوليتها وسمعتها في العالم واعتنت بالمسافرين الذين تقطعت بهم السبل في مطار حمد الدولي لأكثر من 15 يوما خلال غلق الأجواء العالمية بسبب انتشار كورونا وأصدرت تعليمات واضحة في هذا الشأن.

واستبعد عودة قطاع الطيران إلى مستويات 2019 خلال عامين أو ثلاثة أعوام في ظل استمرار الجائحة واحتمالات حدوث موجات تفشي أخرى مؤكدا أن الناقلة التي تشهد زيادة في شبكة وجهاتها ستعطي الأولوية للموظفين الذين تم تسريحهم بسبب الجائحة عندما تبدأ بإعادة توظيف المزيد من الموظفين .

وأبرز أن 80 في المائة من أسطول طائرات القطرية يعمل في حين الشركات الأخرى لايزال الجانب الأكبر من أسطولها على الأرض.

وأشار من جهة أخرى إلى أن مطار حمد الدولي يشهد حاليا عمليات التوسعة ستنتهي بحلول موعد بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ، وسترتفع بذلك سعة المطار إلى 58 مليون مسافر والتوسعة النهائية ستصل إلى قرابة 70 مليون مسافر.

ح.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.