انطلاق رالي قطر الدولي في نسخته ال41 وسط إجراءات احترازية مشددة

0

انطلقت مساء أمس بالدوحة فعاليات رالي قطر الدولي في نسخته ال41 من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2021 وسط إجراءات احترازية مشددة .

وتميز انطلاق المرحلة الاستعراضية التي أقيمت في منطقة الحي الثقافي /كتارا/ بالدوحة ، وبلغت مسافتها 4.4 كلم، إذ تم تصميم هذه المرحلة خصيصا من قبل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لإضفاء التشويق على المنافسات وجذب عشاق السرعة.

وأعطى شارة الانطلاق للسيارات المشاركة ، كل من عبد الرزاق الكواري أمين سر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، وعمرو الحمد المدير التنفيذي، بمنطقة /كتارا/ التي تعتبر إحدى منارات قطر الثقافية.

وتمكن السائق البريطاني كريس ميك صحبة مواطنه سيباستيان مارشال على متن سيارة “سكودا فابيا” ، من الفوز بالمركز الأول بعد أن اجتازا مسافة المرحلة الاستعراضية، بتوقيت قدره 4:14.3 دقائق.

وتفوق الفريق البريطاني بفارق 5.6 ثوان عن أقرب منافسيه السائق القطري ناصر العطية برفقة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة “فولكس فاغن بولو “، الذي حل ثانيا بعدما سجل توقيتا قدره 4.20.9 دقائق، وبفارق 7.7 ثوان عن سائق قطري آخر عبد العزيز الكواري بصحبة مرافقه الإيرلندي جيمس فولتون على متن سيارة “سكودا فابيا ايفو” صاحب المركز الثالث بزمن قدره 4.28.6 دقائق.

ويقام رالي هذه النسخة وسط إجراءات احترازية مشددة وفق شروط البروتوكول العالمي المتبع تحسبا من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث قام الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ، إلى جانب توفير مراحل خاصة بالسرعة مليئة بالإثارة والتشويق للأطقم المشاركة في الرالي.

وقبل انطلاق المرحلة الاستعراضية في الفترة المسائية، اجتازت الفرق المشاركة في الرالي أمس بمركز لوسيل الرياضي، الفحص الفني لمطابقة السيارات للقوانين المعمول بها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”،

وقد انطلقت المنافسات الفعلية للرالي صباح اليوم بمشاركة العديد من الأسماء البارزة في عالم الرالي، ضمن 19 فريقا يمثلون 12 دولة وهي الكويت، والسعودية، وعمان، والأردن، ولبنان، وبريطانيا، وروسيا،و إسبانيا، والبرتغال، وإيرلندا، وفرنسا ، إلى جانب البلد المضيف قطر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.