المغرب يمثل منطقة شمال افريقيا في نهائيات سباق السيارات الالكترونية المصغرة المرتقب إجراؤها بألمانيا

0

سيمثل المغرب منطقة شمال افريقيا في نهائيات كأس منطقة (أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا) لسباق السيارات الالكترونية المصغرة (إن إكس بي) المرتقب تنظيمها يومي 16 و17 أبريل الجاري بمدينة إيرلانغن الالمانية.

وقد وقع اختيار لجنة التحكيم على فريقين من الطلبة المهندسين بجامعة مونديابوليس لخوض غمار منافسات هذه التظاهرة الدولية ، وذلك عقب فوزهما في المسابقة النهائية لهذه المنطقة القارية التي جرت اطوارها في 9 مارس الماضي بالدار البيضاء بين 12 فريقا من مختلف الجامعات والمعاهد العليا بكل من المغرب وتونس.

وأفاد بلاغ لجامعة (مونديابوليس) أن الفريقين الفائزين يتكونان من أربعة طلاب مهندسين ،ويتعلق الأمر بكل من مروان سليطن ،وبشير يعقوب مناني من جهة ، ومحمد أمين سداسي و، هالة أبوجيدة من جهة اخرى.

وأشار المصدر ذاته أن هناك 19 فريقا ممن تأهلوا للتباري فيما بينهم ضمن التصفيات الاقليمية القادمة التي ستقام برسم السنة الجارية بمعهد فراونهوفر للدوائر المتكاملة، ويمثلون كلا من المغرب واليونان وبولونيا ورومانيا وسلوفاكيا وسويسرا وأكرانيا فضلا عن ألمانيا البلد المضيف.

ويذكر أن طبيعة هذا النوع من المسابقات تتطلب من الطلبة المهندسين المشاركين ،قصد الفوز ، إخضاع سياراتهم المصغرة الذكية لبرنامج الكتروني دقيق يمكنها من قطع مسافة معينة في أقرب وقت ممكن دون الخروج عن المسار المحدد في حلبة السباق المغلقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.